قضايا وأراء

تصحيح الجنس واضطراب الهوية! - سمر المقرن

نشرت صحيفة «الوطن» يوم السبت الفائت إحصائية عن مركز تصحيح الجنس في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، توضح أنه خلال 35 عامًا بلغ عدد عمليات تصحيح الجنس 1600 عملية. وتحدث المتخصصون عن ضرورة تصحيح المفاهيم بالتفريق بين عملية تصحيح الجنس وعملية تغيير الجنس.

ترمب ودولة المؤسسات! - د. أحمد الفراج

ربما أن أهم مشكلة يواجهها حلفاء ترمب هي قراراته، التي تأتي كثيرًا مفاجئة وغير متوقعة، خصوصًا وأن هذا يختلف عن النمط، الذي تُدار به السياسة الأمريكية، في ظل نظام مؤسساتي عريق، يتداخل فيه السياسي بالاقتصادي بالأمني، وشعاره مصلحة أمريكا العليا، ولا يعني هذا أن ترمب يشطح بالقرارات بعيدًا عن الخط…

بوابة خليج نيوم - د.عبدالعزيز الجار الله

التوجه الحالي الاقتصادي والسياحي والاستثماري يأخذنا إلى الركن الشمالي الغربي من السعودية وهو أيضاً ركن الجزيرة العربية الذي يجمع إلى جانب السعودية دولاً عربية الأردن وفلسطين ومصر، يأخذنا بالتحديد إلى منطقة تبوك محافظة حقل، حيث أحدث الاستثمارات الجديدة مشروع خليج نيوم، هذا الممر المائي الذي يؤدي إلى خليج العقبة، البوابة…

وأشجع أفعال الشجاع فراره - د. حمزة السالم

الشجاعة والحلم والكرم كالحزم، جميعها تختلف باختلاف مواقفها المُستجلبة لها فتختلف باختلاف الحال أو الزمان أو المكان. فحزم الأب أو الأم مع الابن، يختلف عن حزم كل منهما مع الآخر. فقد يكون الحزم مع الابن في أمر ما، نوعاً من عقوبة، ولكن حزم الزوج لزوجه، لا يكون إلا تفاهما.

هروب الفتيات.. الدلالات والمآلات - سلمان بن محمد العُمري

ليعذرني معشر القراء أن أقدِّم لهم ما حقَّه التأخير حين أنقل لهم ما يقوله الغرب عن مكانة المرأة في الإسلام، وأستهلها بمقولة الطبيب والأديب الفرنسي غوستاف لوبون: «الإسلام حسَّن حال المرأة كثيرًا، وإنه أول دين رفع شأنها، وإن المرأة في الشرق أكثر احترامًا وثقافة وسعادة منها في أوروبا على العموم».
اشترك في هذه التغذية الأخبارية