قضايا وأراء

بكل المقاييس !!.. - د. خيرية السقاف

تصبح الحرية الشخصية قيداً حين لا يكبح جماحَها ضابطٌ .. كما الصراحة تصبح وقاحة عند انفلاته.. لا يجرح الجمال في الإنسان حدَّ الشّفرة إلا ذاته.. نفسه الفارطة, ومكنونه الضبابي.

قمة ترمب وبوتين! - د. أحمد الفراج

يواصل الإعلام الأمريكي حربه الشعواء على الرئيس ترمب، فالرئيس ترمب، الذي أعاد العلاقات التاريخية لأمريكا مع حلفائها التقليديين، وصنع سلامًا مستحيلاً مع كوريا الشمالية، وخفض مستوى البطالة داخل أمريكا، ليس رئيسًا جيدًا مثل باراك أوباما، حسب هذا الإعلام، الذي لم يترك مجالاً لترمب ليعمل، منذ دخل البيت الأبيض، ويجب الاعتراف…

فلسفة السياسة وبراغماتية الاستقرار .. - عبدالعزيز السماري

طوال مراحل التاريخ جاهد الإنسان من أجل الاستقرار، وكان دوماً ما يواجه تحديات مثل تقلبات البيئة والجغرافيا، لكن التحدي الأكثر تأثيراً كانت الحالة السياسية في مجتمعه، وكان هناك اتفاق على مر العصور في أن الغاية من السياسة هي الوصول إلى مجتمع مستقر بشكل رئيسي، وأن يكون أهل ذلك المجتمع في…

لحوم ميتة - سعد الدوسري

حينما تكون «الخزنة» مفتوحة، فإن ذلك سيشجع ضعاف النفوس، على السرقة منها. وهناك أمثال شعبية لا تُحصى، حول غياب الرقابة، ودورها في توسيع دائرة المخالفات. وهذا كله ينطبق على حادثة العامل الآسيوي، الذي تم القبض عليه، بعد أن قام مواطن بتصويره، وهو يتاجر بلحوم أبقار نافقة!

شذوذ الحقيقة - د. حمزة السالم

الخطأ والتفويت في إجراءات العملية الفكرية يؤثر بعضها على بعض. فالخطأ في الفعل السابق، كاختيار الشواهد، يلزم منه وجوبًا خطأ ما بعده. وما بعده يعود على ما قبله فيؤثر في تصور العقل في اختياره للشواهد، فيختار الخطأ ويفوت الصحيح.
اشترك في هذه التغذية الأخبارية