قضايا وأراء

المنتخب: غياب الروح! - د. أحمد الفراج

يوم الخميس الماضي، كان الشعب السعودي ينتظر موقعة المنتخب الوطني على أحرّ من الجمر، وصادف أن ذلك كان ليلة العيد، ما جعل الجميع يتوقّع أن يصبح العيد عيدين، ثم كانت الخسارة الثقيلة من منتخب أقل من عادي، ولحسن حظنا جميعاً أن المباراة لم تكن مع أحد المنتخبات المرشحة للحصول على…

هل ينهار التحالف الغربي..؟ العالم أمام لحظة حاسمة! - د.عبد الرحمن الحبيب

«تتوقّع دول أخرى أن تكون أمريكا دائماً بنكها.. الرئيس أوضح اليوم: ليس بعد الآن.» تلك تغريدة مستشار الأمن القومي الأمريكي بولتون، عقب الفشل غير المسبوق في إصدار بيان مشترك لقمة مجموعة الدول الصناعية السبع.

أجساد العيد - سعد الدوسري

شاهدت مقطعاً متلفزاً لأحد شبابنا المصابين بمرض السرطان، وهو يوجه رسالة لوزير الصحة، يلفت نظره فيها، إلى أنه طيلة فترة علاجه، التي امتدت سنوات، لم يدخل عليه منسوب من منسوبي المستشفى، يتحدث معه حول معاناته النفسية، وأن الأمر يقتصر فقط على العلاج.

من مذكرات وزير صحة سابق - د. جاسر الحربش

بصفتي أحد الأطباء القدامى الذين عاصروا القطاع الصحي منذ خمسة عقود انتقدت في عدة مقابلات وكتابات خطأ كل وزير جديد بطمس الخطط التجديدية والتحديثية للوزير السابق ومحاولة البداية بخطط جديدة ليلغيها وزير لاحق.

للعقلاء في قطر! - خالد بن حمد المالك

أفهم أن قطر يسعدها أن ينهزم منتخب المملكة أمام منتخب روسيا بخمسة أهداف، وأن أمنياتها لوكانت النتيجة أكثر وأكبر من ذلك، وأنه كان قد أغضبها تأهل المنتخب السعودي للمرة الخامسة لكأس العالم، ولكن غباء المسؤولين فيها صدور هذا التعبير الوقح عن فرحتهم وسعادتهم، والخلط عن جهل أو تقصّد بين الرياضة…
اشترك في هذه التغذية الأخبارية