قضايا وأراء

الوسم في تويتر - د. ناهد باشطح

د. ناهد باشطح فاصلة: «ينبغي شرب مياه النهر الذي نبحر فيه» -حكمة روسية- يحاول بعض الوسم أو « الهاشتاق « في تويتر إثارة الرأي العام، وقد ينجح في ذلك وتصدر قرارات من قبل المسؤولين ، وقد يفشل ولا يلتفت أحد إليه!! وسم (نساء الاولمبياد لا يمثلوننا) الذي انطلق بعد افتتاح…

مشروعات التطوير.. والاستشارات! - يوسف المحيميد

يوسف المحيميد لا يخفى على القارئ، أن أكثر ما ينقل الدول النامية إلى مصاف الدول المتقدمة، هو تطوير تعليمها، وأنظمتها الحقوقية، والاستعانة بالخيرات الأجنبية في مجال الاستشارات العامة، ولكن يعتمد ذلك على الجدية في استثمار هذه المشروعات التطويرية، والشفافية في الكشف عن نتائجها، فلا أحد يعرف ما الذي تحقق من…

نعم لقرار إنقاذ الجوار دفاعاً عن الاستقرار - د.ثريا العريض

د.ثريا العريض أتابع مستجدات الساحة السياسية والعسكرية في المنطقة على مدى أعوام بل عقود منذ الثورة الخمينية التي تحولت إلى منبع للشرور والتطرف الديني والطائفي في الجوار حتى آخر المستجدات في انتشار الإرهاب الداعشي, وأتألم إذ أرى ما تتناقله نشرات الأخبار من الدموية والتدمير والموت. العنف يتصاعد حتى تصريحات القيادات…

مطاراتنا.. فالج لا تعالج - محمد آل الشيخ

محمد آل الشيخ أدق مثل يشرح واقع مطاراتنا المثل الذي يقول (تلبس خلاخل والبلا من داخل)؛ أما تلك التي تحت الإنشاء، فلا علم لنا بها، إلا ان الذي نعلمه أن أغلب مقاوليها لا يلتزمون بالفترة المخصصة للإنشاء عند التعاقد، وبالتالي لا يلتزمون بموعد التسليم، فالتأجيل أو سمّه التمديد، أصبح كشرط…

كيف غدت سفيرةً للقيادة ؟!

امتداداً لمشروعات حافلة بأنهر من عطاء المواطنة والتمثيل المشرّف من تجارب "مبتعثات بدرجة سفير فوق العادة"، حضرت فيها النماذج وأبرزت مواطنة عصريّة جمعت بين الإبداع والإنسانية، وشراكة أنيقة في دول الابتعاث، تحسست فيها مبتعثاتنا الرسالة، وعادت بهن إلى منصات الأماني وتحقيقها للوصول إلى خارطة طموحات وتطلعات ووطن. وتماهياً مع العادة…
اشترك في هذه التغذية الأخبارية