موراي يحافظ على صدارة تصنيف محترفي التنس

موراي يحافظ على صدارة تصنيف محترفي التنس
آندي موراي

حافظ البريطاني آندي موراي على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين متفوقاً على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش رغم الهزيمة أمامه السبت الماضي في نهائي بطولة قطر إكسون موبيل.

ويحتل موراي المركز الأول برصيد 12560 نقطة، يليه ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 11780 نقطة، ثم الكندي ميلوس راونيتش في المركز الثالث برصيد 5290 نقطة، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الرابع برصيد 5155 نقطة، والياباني كاي نيشيكوري في المركز الخامس برصيد 5010 نقطة.

وطرأ تغيير وحيد على المراكز العشرة الأولى في النسخة الأولى من تصنيف رابطة المحترفين في كرة المضرب لعام 2017، حيث تقدم الفرنسي غايل مونفيس إلى المركز السادس برصيد 3625 نقطة على حساب الكرواتي مارين سيليتش في المركز السابع برصيد 3605 نقاط، فيما حل النمساوي دومينيك ثيم في المركز الثامن برصيد 3415 نقطة، والإسباني رافاييل نادال في المركز التاسع برصيد 3195 نقطة، والتشيكي توماس بيرديتش في المركز العاشر برصيد 3060 نقطة.

يذكر أن موراي المتصدر للترتيب لم يفقد سوى 125 نقطة بين التصنيف الأخير في 2016 والأول في 2017، على الرغم من خسارته السبت الماضي في نهائي بطولة قطر إكسون موبيل أمام ديوكوفيتش الذي لم يضف أية نقطة إلى رصيده، لكونه حامل لقب الدورة الموسم الماضي.

ويستعد اللاعبان لخوض غمار بطولة استراليا التي توج ديوكوفيتش بلقبها العام الماضي على حساب موراي، حينما كان الصربي لا يزال متصدراً للتصنيف.

وانتزع موراي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في السابع من نوفمبر الماضي نتيجة تتويجه بتسعة ألقاب في 2016، منها بطولة ويمبلدون وذهبية أولمبياد ريو، وخمسة ألقاب متتالية منذ سبتمبر وحتى نهاية الموسم الذي اختتمه بلقب بطولة الماسترز على حساب ديوكوفيتش.

ولدى النساء، لم يطرأ أي تعديل على المراكز العشرة الأولى باستثناء تقدم التشيكية كارولينا بليسكوفا على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا، بينما ظلت الأميركية سيرينا ويليامز ثانية بفارق كبير عن أقرب ملاحقاتها البولندية آنييسكا رادفانسكا، على الرغم أن ويليامز استهلت الموسم بخروجها من ثمن نهائي دورة أوكلاند على يد مواطنتها ماديسون برينغل.

وحافظت الألمانية آنجيليك كيربر على صدارة الترتيب برصيد 8875 نقطة، وويليامز على المركز الثاني برصيد 7080 نقطة، ورادفانسكا على المركز الثالث برصيد 5420 نقطة، والرومانية سيمونا هاليب على المركز الرابع برصيد 5257 نقطة.

في حين صعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا إلى أفضل ترتيب لها في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات للتنس، بعدما أصبحت خامسة برصيد 4970 نقطة بفضل تتويجها السبت الماضي بلقب دورة بريزبين الاسترالية.

وتراجعت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا إلى المركز السادس برصيد 4875 نقطة، وحلت الإسبانية غاربيني موغوروتسا في المركز السابع برصيد 4420 نقطة، والأميركية ماديسون كيز في المركز الثامن برصيد 4137 نقطة، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا في المركز التاسع برصيد 4115 نقطة، والبريطانية جوانا كونتا في المركز العاشر برصيد 3690 نقطة.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى