برشلونة الأكثر تحقيقاً للعوائد في موسم واحد

برشلونة الأكثر تحقيقاً للعوائد في موسم واحد
فريق برشلونة

رغم حزن جماهير برشلونة على رحيل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان وإنهاء حقبة ثلاثي البارسا الهجومي، إلا أنّ الأمر لم يكن سلبياً على طول الطريق.

فقد أعلن نادي برشلونة المكاسب المالية التي حققها الموسم الماضي، والتي جعلته أكثر أندية العالم حصداً للعوائد في موسم واحد رغم أنّه لم يفز سوى بكأس ملك إسبانيا.

ووصلت مكاسب البارسا إلى 708 مليون يورو ليتفوق على ريال مدريد الذي حقق 674 مليون يورو، ثم مانشستر يونايتد بـ 647 مليون يورو، يليه بايرن ميونيخ بـ 626 مليون يورو، ثم باريس سان جيرمان بـ 550 مليون يورو.

ويعود السبب إلى هذه المكاسب المرتفعة صفقة انتقال نيمار إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وهو الأمر الذي لم يحصل لأي فريق في العالم من قبل.

مدرب الأرجنتين: ميسي أفضل لاعب في التاريخ
الصحف التشيلية تتهم فالكاو بالتأثير على نتيجة مباراة كولومبيا وبيرو
فيدال ينفي اعتزاله اللعب دولياً
زيدان لن يغامر بنافاس أمام خيتافي
كاكا يقرر الرحيل عن أورلاندو سيتي

وأوضحت تقارير صحفية إسبانية أنّ النادي الإسباني لم يحصل على صافي أرباح من هذه الصفقة سوى بقيمة 144 مليون يورو، لأن الباقي ذهب للضرائب وكعلاوات مكافأة تجديد عقد البرازيلي عام 2016، ومع ذلك يبقى هذا أفضل عائد من بيع صفقة في تاريخ أي نادي كرة قدم في العالم.

وتعاقد برشلونة الصيف الماضي مع عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو، كما ضم باولينيو من غوانغجو إيفرغراندي مقابل 40 مليون يورو، إضافة للتعاقد مع نيلسون سيميدو من بنفيكا بـ 35 مليون يورو، وجيرارد ديولوفيو العائد من إيفرتون.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى