ماريانو دياز... موهبة ريال مدريد الضائعة

ماريانو دياز... موهبة ريال مدريد الضائعة
ماريانو دياز

هل هناك حياة بعد ريال مدريد؟ أسماء كماركوس ألونسو وخوان ماتا وألفارو موراتا أثبتوا ذلك، بالنسبة للاعبين الصغار ترك أكاديمية بحجم أكاديمية الملكي قد تبدو النهاية لمسيرة البعض ولكن بالنسبة للبعض الآخر قد تكون مجرد بداية.

ويتمنى الشاب ماريانو دياز أن يصبح من ضمن اللاعبين الذين فشلوا في إثبات أنفسهم في ملعب سانتياغو بيرنابيو ولكنهم نجحوا في ملاعب أخرى، وبعد 5 أعوام في العاصمة الإسبانية وثمانية مشاركات، رحل الصيف الماضي إلى ليون مقابل 8 ملايين يورو.

"كنا نتابعه منذ فترة"، هكذا صرح رئيس نادي ليون جان ميشيل أولاس بعد التعاقد معه مشيراً إلى أنه حصل على توصية من الثنائي كريم بنزيمة وزين الدين زيدان بالتعاقد معه مشيدين بإمكانياته وجودته.

سجل المهاجم القدير أليكساندر لاكازيت 100 هدف في الدوري الفرنسي بقميص ليون، أما ماريانو فبدأ مطاردته قبل شهرين حين سجل هدفه الطائر في شباك ستراسبورغ ثم تابعه بهدف ثانٍ، وتمكن دياز من الوصول للشباك في 4 مناسبات خلال أول 5 مباريات بقميص فريقه الجديد، وكانت هذه البداية الأفضل لأي مهاجم في ليون خلال آخر 20 عاماً.

أغويرو: تمويل صفقة ميسي لن يعيق مانشستر سيتي ولكن ليو رمز برشلونة
مانشستر يونايتد يستعد لتجديد عقد مورينيو
برشلونة الأكثر تحقيقاً للعوائد في موسم واحد
مدرب الأرجنتين: ميسي أفضل لاعب في التاريخ
الصحف التشيلية تتهم فالكاو بالتأثير على نتيجة مباراة كولومبيا وبيرو

ولم يكن تعاقد ليون مع دياز من أجل تعويض لاكازيت فاللاعب الإسباني يمتلك مواصفات مختلفة تماماً عن نظيره الفرنسي الذي رحل صوب آرسنال، لذلك اضطر الفريق لتغيير خطة اللعب بعد رحيل لاكازيت الذي كان أكثر حركية في الخط الأمامي، بينما يبدو ماريانو أقرب للمهاجم القناص الذي يقتنص أنصاف الفرص.

ربما خطف نبيل فقير الأنظار في الأسابيع الأولى مع ليون، واستطاع مساعدة الجماهير على نسيان لاكازيت، لكن دياز كذلك كان المفاجأة السعيدة للموسم والتي منحتهم أملاً في مستقبل أفضل.

وأشاد بيرنارد لاكومبي أحد أساطير ليون باللاعب الشاب قائلاً: "إنه قوي ويستطيع الظهور في أفضل وقت من أجل استغلال الفرص، ربما لديه مشاكل في المساحات الضيقة وهي أكبر مشكلة ممكن أن تواجه رأس الحربة، ولكن يبدو أنه يتطور سريعاً وقادر على التحسن أكثر".

لا شك أن دياز لا يزال في مرحلة التوهج والصعود، فهو لم يشارك حتى الآن بصفة مستمرة مع الفرق الأولى، ولكن أهم ما يتعلق بماريانو أنه لا يفتقد لأي طموح أو تطلع لمستقبل مشرق.

تخلى دياز عن تمثيل بلاده الأصلية جمهورية الدومنيكيان بعد ظهور ودي وحيد سجل به هدفاً في شباك تاهيتي، وهذا من أجل حلم أكبر باللعب رفقة منتخب إسبانيا.

وبشأن الانضمام للمنتخب الإسباني وعدم العجلة، صرح دياز قائلاً: "إنه موسم كأس العالم والانضمام إلى الفريق في روسيا قد يكون أمراً مذهلاً، لم أتحدث مع المدرب (جولين) لوبيتيغي، ولكني أعلم جيداً أني مراقب، لقد تحدث معي المسؤولون في الدومنيكيان، ولكن الأمر محسوم بالنسبة لي".

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى