حكم قمة باريس سان جيرمان يثير رعب جماهير ريال مدريد

حكم قمة باريس سان جيرمان يثير رعب جماهير ريال مدريد
جيانلوكا روكي

اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي لإدارة لقاء القمة المرتقب بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا التي سيحتضنها ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل الفريق المدريدي.

ويثير تعيين الحكم الإيطالي مخاوف عدة لدى جماهير صاحب الأرض وحامل اللقب الأوروبي الذي أصبح يقاتل على لقب وحيد تقريباً وهو دوري الأبطال، بعد خروجه من كأس الملك وتراجعه في الدوري الإسباني، إذ يحمل روكي ذكريات سيئة لعشاق الميرنيغي في السنوات الماضية.

وسبق أن أدار الحكم الإيطالي البالغ من العمر 44 عاماً مباراة ريال في دوري أبطال أوروبا التي جمعته عام 2015 مع فولفسبورغ في ذهاب ربع نهائي المسابقة التي خسرها الملكي بنتيجة 0-2، والتي شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من قبل روكي.

ففي تلك المباراة، قام الحكم الإيطالي بإلغاء هدف لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بداعي التسلل، الأمر الذي أثار غضب النجم البرتغالي حينها.

سعر نجوم ريال مدريد وباريس سان جيرمان يصل إلى 1.2 مليار يورو
سجل سيء لصلاح أمام الفرق البرتغالية
أومتيتي يضع شرطاً للتجديد مع برشلونة
رئيس الاتحاد الأرجنتيني يحذر ميسي
قمة مبكرة تجمع ريال مدريد بباريس سان جيرمان وليفربول يواجه بورتو

وبعد دقيقتين فقط من إلغاء الهدف، تغاضى روكي عن خطأ استدعى إنذار لاعب فولفسبورغ، حيث تعرض غاريث بايل لعرقلة من الخلف من قبل لويس غوستافو لاعب وسط الفريق الألماني آنذاك، داخل المنطقة، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء وطالب باستمرار اللعب.

ويعرف روكي بأنه يشهر الكثير من البطاقات الملونة أثناء المباريات التي يديرها، ففي مباراة القمة بين إنتر وميلان ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي قبل عدة مواسم، أشهر الحكم بطاقتين حمراوين للاعبي إنتر وهما ويسلي شنايدر والمدافع لوسيو حينها، كما سبق أن أدار مباراة بين يوفنتوس وروما عام 2014 وشهد اللقاء أخطاء تحكيمية كارثية، بعدما احتسب 3 ركلات جزاء وأشهر 6 بطاقات صفراء وواحدة حمراء حينما طرد كوستاس مانولاس مدافع روما.

وكان روكي قد أدار نهائي كأس السوبر الأوروبي العام الماضي، الذي فاز فيه ريال مدريد على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في سكوبيه، كما سبق أن أدار الإيطالي مباريات عدة لريال مدريد في دوري الأبطال، منها مباراة ربع نهائي موسم (2011-2012) أمام آبويل والتي فاز فيها ريال بنتيجة (5-2)، وفي مرحلة المجموعات موسم (2012-2013) أمام مانشستر يونايتد في اللقاء الذي انتهى بالتعادل (1-1).

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى