برشلونة يتعاقد مع المغربي الشاب شادي رياض

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن البارسا تعاقد بالفعل مع شادي رياض رغم اهتمام أكثر من نادٍ بالحصول على خدماته وأبرزها فياريال.

وأشارت الصحيفة لانضمام الشاب المغربي إلى صفوف فريق “جوفينيل ب” تحت 18 عاماً في برشلونة، اعتباراً من الصيف المقبل، بعدما خطف الأنظار خلال الأشهر الماضية مع فريق شبان مايوركا.

ويتمتع رياض بإمكانيات فنية كبيرة من حيث التعامل مع الكرة والتمركز الجيد في خط الهجوم، وهو ما دفع برشلونة للتعاقد معه، وسط قناعة بإمكانية تصعيده للمشاركة مع الفريق الرديف قريباً.

وسبق للاعب المغربي، أن قاد منتخب بلاده للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية دون 15 عاماً التي أقيمت بالجزائر العام الماضي.

من جانبه، أبدى ريال مايوركا غضبه من انتقال رياض إلى البارسا، وبات اللاعب بعيداً عن مخططات النادي بعدما علم بتوقيعه للبلاوغرانا.

خفوت ميسي يضع برشلونة في مأزق
أوزيل يخطط للرحيل عن آرسنال بعد انهيار علاقته بإيمري
صحيفة: ريال مدريد أفضل فريق في التاريخ
دي ماريا يعود إلى أولد ترافورد من أجل إثبات جدارته
مارسيلو يكشف سبب عدم ارتباطه بصداقة مع بايل

وسارعت الإدارة المغربية التقنية بقيادة ناصر لارغيت، إلى رعاية رياض مبكراً كي لا يتكرر سيناريو منير الحدادي الذي فضل تمثيل إسبانيا، قبل خوضه لمباراة واحدة فقط مع “الماتادور”، من ثم طلب المنتخب المغربي دون 15 عاماً.

ويبدو عرض برشلونة مغرياً لرياض الذي سيجد فرصة الترعرع بين أبناء أكاديمية “لا ماسيا”، في ظل تلقيه العديد من العروض المغرية لمجاورتها بداية من الموسم القادم.

واكتسب مايوركا الذي يملك نجم التنس رفاييل نادال حصة كبيرة منه، سمعة في صقل مواهب واعدة أخيراً، بعد أن أظهر للنور النجم ماركو آسينسيو، لاعب ريال مدريد الحالي.

وارتفعت أسهم اللاعبين المغاربة في أندية أوروبا الكبرى مؤخراً، وأبرزهم أشرف حكيمي أفضل لاعب شاب في إفريقيا والذي فرض نفسه مع الفريق الأول لريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان ويتألق حاليا في فترة إعارته رفقة بوروسيا دورتموند.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى