جوجل I/O 2017: تحديث منصة Google Daydream بمزايا رائعة #io17

من المفترض أن تحصل منصة Google Daydream للواقع الافتراضي على أول تحديث ضخم لها في وقت لاحق من هذا العام، مما سيحول الواجهة إلى نظام تشغيل كامل المواصفات. التحديث الجديد يُطلق

عليه اسم Daydream Euphrates، وسوف يتم طرحه لجميع الهواتف مع دعم لمنصة Daydream كجزء من خطوة أكبر لدعم النظارات المستقلة التي لا تعمل من خلال الهاتف. وسيتم إضافة لوحة ثنائية الأبعاد التي تظهر أعلى البيئات الافتراضية، مما يتيح لجميع المستخدمين الوصول بشكل أفضل إلى وظائف الأندرويد العادية في الواقع الافتراضي ليتمكن المستخدم من تفحص الإشعارات أو تغيير الإعدادات أو أي وظيفة أخرى دون إيقاف الواقع الافتراضي.

يُضيف التحديث خيارات مشاركة للصور والفيديوهات أكثر، وسيكون هناك مزايا لنسخ الشاشة بالإضافة إلى أن المستخدم سيمكنه بث ما يشاهده على شاشة الواقع الافتراضي مباشرةً على تلفاز يدعم Chromecast.

سيكون هناك أيضًا نسخة من متصفح Chrome تعمل داخل منصة Daydream، حيث سيمكن للمستخدم تصفح صفحات الويب أثناء ارتداء نظارات الواقع الافتراضي وفي نفس الوقت تشغيل محتوى واقع افتراضي نسخة ويب WebVR، ويمكن أيضًا أن يقوم بفتح الإشارات المرجعية bookmarks من نسخة Chrome في أي مكان آخر مثل نسخة الهاتف.

Google Daydream Sharing

منصة Daydream ليست أول منصة واقع افتراضي بها مزايا تصفح الويب في الواقع الافتراضي، حيث أطلقت شركة Oculus هذه الميزة منذ عدة أشهر بالإضافة إلى أن سامسونج قدمت نفس الميزة من قبل.

ستقوم جوجل أيضًا بإضافة ميزات الواقع المعزز إلى متصفح Chrome للهواتف التي تدعم تطبيق Tango، حيث سيمكنك تشغيل تطبيق ويب يتيح لك معاينة الأثاث –على سبيل المثال-في غرفة المعيشة الخاصة بك، دون تحميل التطبيق الكامل. سيتم إصدار خيار متصفح الواقع المعزز في عرض تجريبي اليوم؛ حتى يمكن للمطورين التحقق منها على موقع Github، في حين أن متصفح الواقع الافتراضي سوف يصدر على منصة Daydream هذا الصيف.

المصدر

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى