آبل تستحوذ على شركة لتوزيع المجلات الرقمية

آبل تستحوذ على شركة لتوزيع المجلات الرقمية

تعتزم آبل تعزيز تواجدها في قطاع المحتوى الرقمي وتحديداً المجلات وذلك ليس عبر الاستحواذ على مجلة، إنما على شركة متخصصة في توزيع المجلات الرقمية تدعى Texture.

تتيح خدمة الشركة المذكورة

أن يحصل المستخدم على إمكانية وصول وقراءة كل ما يريده من أكثر من 200 مجلة متاحة للتصفح وذلك فقط عبر دفع رسوم اشتراك شهرية مثل 10 دولار.

وتقول آبل أن الخدمة ستواصل العمل حتى على منصة أندرويد. وتعود ملكية شركة Texture إلى مجموعة من كبار الناشرين بالإضافة لشركات استثمار مخاطر مثل KKR التي استثمرت ما قيمته 50 مليون دولار فيها.

وتأسست شركة Texture عام 2009 لكنها انطلقت رسمياً عام 2012 وكانت محاولة من كبار ناشري المجلات لأن يقدموا ما يشبه نتفلكس للفيديو بحيث تكون Texture الشبيهة في مجال المجلات الرقمية.

تهدف آبل من خلال الحصول على Texture إلى إضافة مصدر جديد للدخل لديها كما فعلت مع إطلاق خدمتها الموسيقية، وتملك Texture مئات آلاف المستخدمين بدون توضيح عددهم بدقة بحسب المدير التنفيذي John Loughlin.

كما يمكن لآبل أن تستغل علاقات Texture مع الوسط الإعلامي لتوطيد علاقتها مع كبرى الشركات الإعلامية. وبحسب رئيس قطاع الإعلام في آبل Eddy Cue فإن الشركة ملتزمة مع الصحافة عالية الجودة من مصادر موثوقة وتريد أن ترى مجلات بتصاميم جيدة وتقدم محتوى مثير للتفاعل والاهتمام من المستخدمين.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى