وادي العباقرة Geeks Valley يحصل على استثمار سعودي

وادي العباقرة Geeks Valley يحصل على استثمار سعودي

أخذت مشاريع انترنت الاشياء، و التصنيع الرقمي في السعودية مسارات سريعة الى ثقة اسواق التمويل و الأستثمار ، و تم رصد مجموعة اتفاقيات لافتة للاستحواذ الجزئي أو الكلي خلال النصف

الاول من ٢٠١٨ .

كانت بدايات " وادي العباقرة " في غرفة تنتمي الى شقة صغيرة، مع منتصف عام ٢٠١٥، هكذا وصف طاهر البلوي بداية مشروعه، مؤكداً أن رهانه على شغفه، سهره، طموحه، كان أكبر من رهانه على شهادة ماجستير في الخدمات الالكترونية، و تقنياتها، أو الوظائف المترتبة على شهادة جامعية .

تحولت "وادي العباقرة" خلال سنوات قليلة الى مقر مستقل، و حزمة عريضة من مشاريع التصنيع الرقمي وانترنت الاشياء، و التركيز على اكتشاف ( العباقرة الصغار )، و أعطت مؤشرات واضحة لرغبتها في قياس و استكشاف دلالات عبقرية مبكرة عند شرائح طلاب التعليم العام، وفق أنماط من المخيمات التدريبية، و الكشفية، الموسمية وتطويرها .

و مارس ايضا "وادي العباقرة" مجموعة مناهج عمل استكشافي و تنافسي مخصصة للهواة المتقدمين، خلال اعوام ٢٠١٦ و ٢٠١٧ في عدة مدن سعودية كان احدها مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء لوكالة ناسا للفضاء.

يُجسد "وادي العباقرة" الروح السعودية لبيوت الذكاء الاصطناعي، الواعدة بقفزات تقنية و استثمارية، و كذلك استيعابها لمتطلبات ٢٠٣٠، و تحقيق موائمة مع بيئات الحياة و المجتمعات السعودية، من أجل تحسين - مع رفع جودة - حياة الأفراد، و المجتمعات، و تمتين العلاقة بين مقدم الخدمة ( حكومة، او قطاع خاص ) و الجمهور .

و حصلت "وادي العباقرة" على الاستثمار من أجل تغطية و تنفيذ قائمة من اطروحات و مشاريع نوعية بمجال التصنيع الرقمي والابتكار وانترنت الاشياء، كونهما احتياج تنمو ، و ليس ترف تقني .

ولم تكشف "وادي العباقرة" عن حجم الاستثمار واكتفت بالقول أنه لقاء حزمة من الأسهم وأيضاً لم تكشف عن هوية المستثمر سوى أنها شركة استثمار سعودية.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى