دراسة من جوجل: سهولة الاستخدام هي العامل الأهم للنسخة المحمولة لموقعك/تطبيقك

دراسة من جوجل: سهولة الاستخدام هي العامل الأهم للنسخة المحمولة لموقعك/تطبيقك

لا خلاف حالياً على أن إستخدام الإنترنت عبر الهواتف المحمولة لم يعد مجرد رفاهية، أو وسيلة للقيام بالمهام البسيطة أو تصفح الأخبار السريعة فحسب. تُشير نتائج دراسة أجرتها “جوجل” بالتعاون

مع وكالة مُختصة بتطوير واجهات استخدام مواقع وتطبيقات الإنترنت في السوقين السعودي والإماراتي إلى أن ٩٦٪ من مُستخدمي الإنترنت في الدولتين يستخدمون هواتفهم المحمولة في تصفح الإنترنت، ويُؤكد ٩٣٪ من المُستخدمين على أنهم يستخدمون هواتفهم المحمولة في تصفح الإنترنت بنسبة تتساوى مع أو تزيد عن استخدامهم للإنترنت من خلال الحواسب.

وبحسب الدراسة، تتعرض الشركات ومواقع الإنترنت التي لا تهتم بتطوير نسخة سهلة الإستخدام وجذابة مُخصصة لمُستخدمي الهواتف الذكية لخسارة العملاء والمبيعات بسبب عزوف المُستخدمين عن تلك التطبيقات والمواقع والتوجه إلى بديل سهل الإستخدام يتناسب مع هواتفهم. تُقدر نسبة هؤلاء الذين يتجهون إلى موقع أو تطبيق مختلف بسبب صعوبة استخدام الموقع أو التطبيق في زيارتهم الأولى ب٣٨٪.

فحصت الدراسة ٣٠٣ موقع مختلف من أكثر المواقع زيارة من تلك التي تخدم قطاعات حجوزات السفر ومتاجر التجزئة عبر الإنترنت في الإمارات والسعودية، وتم تقييمهم بناءً على سهولة الإستخدام والوصول إلى ما يبحث عنه المُستخدم. جاءت المراكز الثلاثة الأولى في مجال متاجر التجزئة عبر الإنترنت من نصيب “نمشي” في المركز الأول، “أبل” في المركز الثاني، ومتجر “ماكس فاشون” في المركز الثالث.

أما في مجال مواقع وتطبيقات حجز السفر، جاءت المراكز الأولى من نصيب “Booking.com“، ثم “فلاي ناس“، و “العربية للطيران“.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى