بشرى سارة.. هذه هي فائدة غسل الصحون وطي الملابس!

أثبت بحث جديد أن القيام بغسل الصحون وطي الملابس لن يكون مجرد مهمة منزلية يومية فقط من الآن، بل يعتبر من الأنشطة البسيطة التي قد تساعد على إطالة أمد الحياة. وكشفت دراسة أميركية نشرتها صحيفة "ديلي ميل" أن المسنات اللواتي قمن بأنشطة حتى وإن كانت "بسيطة" يقل لديهن خطر الموت، كما أن الذين قاموا بأعمال منزلية مثل تنظيف الأرضيات وغسل…
  • قراءة: 25 مرة

علمياً.. هذا السبب يجعل ألم الأسنان مزعجاً أكثر من غيره

توضيحية أخيراً، توصل العلماء إلى السبب الذي يجعلنا نشعر مثلاً بألم الأسنان في الفم بشكل أسوأ مما لو كان الألم في منطقة أخرى من الجسد. وأفادت دراسات أجريت على فئران بأنه عندما يبدو الإحساس بآلام الرأس والوجه أشد من الألم في باقي الجسم فإن سبب ذلك هو أن مساراً خاصاً في الدماغ يزيد من الإحساس بالألم في هذين المكانين.
  • قراءة: 49 مرة

الأمم المتحدة: تطوير عقاقير جديدة تساهم بمكافحة الإيدز

قال برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز في تقرير اليوم الاثنين إن تطوير عقاقير رئيسية جديدة مضادة للفيروسات الرجعية واستخدام التكنولوجيا للتشخيص المبكر للإيدز (مرض نقص المناعة المكتسب) يعدان من الخطوات الرئيسية المطلوبة للحفاظ على الزخم في مكافحة المرض والتخلص من كونه تهديدا للصحة العامة بحلول 2030.
  • قراءة: 58 مرة

معايير جديدة صادمة في تشخيص ضغط الدم المرتفع!

"تعبيرية" فيما يعد مفاجأة صادمة للكثيرين حول العالم، حددت جمعية أمراض القلب الأميركية مؤخراً، معايير جديدة لتشخيص الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، وهو ما يعني إدراج الكثير ممن كانوا يعتبرون أنفسهم في منأى عن هذا القاتل الصامت، ضمن المرضى.
  • قراءة: 53 مرة

12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً

"تعبيرية" معظمنا يعاني من "حرقة المعدة" أو "الحموضة" من آن لآخر، خاصة بعد الإفراط في الطعام أو تناول الأطعمة الحارة أو الدسمة. وعادة ما تحدث "الحرقة" بسبب صعود الأحماض الموجودة في المعدة إلى مجرى المريء، مما يسبب إحساساً بالضيق وعدم الراحة.
  • قراءة: 69 مرة

شيء "غير متوقع" قد يكون علاجاً شافياً للخرف

توضيحية تمكن علماء أميركيون من تحقيق اختراق كبير في مجال علاج الأمراض العقلية بما فيها #الخرف وغيرها مما يواجه كبار السن، حيث تمكنوا من تحديد ألعاب كمبيوتر تبين أنها قادرة على خفض احتمالات الإصابة بالأمراض العقلية بنسبة تزيد عن ثلاثين بالمئة.
  • قراءة: 70 مرة
اشترك في هذه التغذية الأخبارية