خبراء الوبائيات يبحثون أثر العولمة على الصحة العامة في المملكة

تحتضن جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالتعاون مع الجمعية السعودية للوبائيات المؤتمر السعودي الثاني للوبائيات، والذي ينطلق تحت عنوان: "أثر العولمة على الصحة العامة"، حيث تبدأ ورش العمل

الخاصة بهذا المؤتمر صباح اليوم السبت في مركز المؤتمرات بمقر الجامعة بالرياض، فيما يبدأ المؤتمر أعماله وجلساته العلمية صباح الاثنين المقبل ويستمر حتى 8 نوفمبر 2016م.

وأوضح عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية د. ماجد السلامة أن هذا المؤتمر يأتي بالتعاون مع الجمعية السعودية للوبائيات، مبينا في حديثه أن المؤتمر السعودي الثاني للوبائيات يحفل ببرنامج علمي مكثف، يغطي جوانب جوهرية في جانب الصحة العامة ومنها: عبء الأمراض غير المعدية في المملكة، أهمية الإدارة في الصحة العامة والرعاية الصحية، التغير المناخي والبيئي وقضايا الصحة المهنية، الأدلة المبنية على البراهين والسياسات في الممارسات المتعلقة بالصحة العامة، المدن الصحية وبيئتها، آلية استخراج البيانات للرعاية الصحية، تفشي وانحسار الأمراض المعدية، مكافحة السرطان، الوقاية من مرض السكري والأمراض القلبية الوعائية، علم الوراثة في الصحة العامة، الصحة النفسية وعلاقتها بتعاطي المواد المخدرة، اللقاح والتطعيم، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بأهمية تطوير واقع الرعاية الصحية في المملكة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الأستاذ المشارك بقسم المجتمع والصحة البيئية د. أمين با وزير أن هذا المؤتمر العلمي النوعي يستهدف تطوير المعرفة النوعية للعديد من الممارسين الصحيين على اختلاف تخصصاتهم، ومنهم: القادة في مجال الصحة العامة والرعاية الصحية والوبائيات، المتخصصين في طب المجتمع، المختصين في مجال الصحة العامة، المهنيين في مجال الأمراض المعدية، الممارسين في مجال الصحة المهنية والصحة البيئية.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى