سفير خادم الحرمين: الرعايا السعوديون في اليابان بخير بارز

طوكيو - و ا س :

    قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور عبدالعزيز تركستاني إن الرعايا السعوديين في اليابان بخير وأنه لم تسجل ولله

الحمد أي إصابات بينهم على إثر الزلزال العنيف الذي شهدته اليابان أمس الذي بلغت قوته 8.9 درجات على مقياس ريختر طال مناطق في ولاية (مياغي) شمال شرقي اليابان والمطلة على المحيط الهادي ووصلت أضراره إلى مدينة طوكيو العاصمة.

وحمد السفير تركستاني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الله عز وجل على سلامة السعوديين في اليابان، مؤكدا أن عمليات إخلاء الرعايا السعوديين إلى مناطق آمنة تأتي حاليا في المقام الأول في الخطط التي أعدتها السفارة بالتنسيق والمتابعة الدائمة مع الملحقية الثقافية والمكاتب السعودية الأخرى.

وأوضح أن السفارة عملت منذ اللحظات الأولى لوقوع الزلزال على تشكيل فريق يعمل على مدى 24 ساعة لتأمين التدابير والتسهيلات اللازمة لمساعدة الرعايا والطلبة السعوديين في المنطقة المنكوبة.

وأضاف يقول: أن استعداداتنا كبيرة جدا ولله الحمد ونحن جاهزون للتعامل مع أي ظرف بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وبمتابعة مباشرة من صاحب السمو الأمير خالد بن سعود وكيل وزارة الخارجية الذي هو على اتصال مباشر بالسفارة.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى