ولي العهد بحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الإقليمية وتنسيق الجهود لتعزيز أمن واستقرار المنطقة

ولي العهد بحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الإقليمية وتنسيق الجهود لتعزيز أمن واستقرار المنطقة

«الجزيرة» - واس:

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بقصر اليمامة أمس بمعالي وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية سامح شكري.

وجرى خلال الاجتماع استعراض التعاون السعودي المصري في عدد من المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية وتنسيق الجهود تجاهها بما يحقق تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر الاجتماع معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة ناصر حمدي.

من جهة ثانية التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض أمس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية السيد بيل غيتس.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض عدد من البرامج والمشاريع الثنائية التنموية المشتركة. كما تطرق اللقاء إلى الفرص المتاحة في المملكة وفق رؤية المملكة 2030 ، خاصة فرص الاستثمار في مشاريع «نيوم» و»البحر الأحمر» و«العلا».

حضر اللقاء معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي ومعالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ أحمد الخطيب ومعالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ ياسر الرميان.

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض أمس رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن السيدة مارلين هيوسن. وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات الشراكة الثنائية خاصة في الصناعات العسكرية، بالإضافة إلى بحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

حضر اللقاء معالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية الأستاذ أحمد الخطيب ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى