الشارع الثقافي يواصل فعالياته وسط إقبال كبير

الشارع الثقافي يواصل فعالياته وسط إقبال كبير

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فواز الروقي:

يواصل الشارع الثقافي فعالياته في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز والذي تنظّمه أمانة منطقة الرياض وسط إقبال وحضور كبيرين. وتتميز هذه الفعالية بوجود عدد كبير من الشباب الذين قدَّموا وما زالوا يقدِّمون إبداعات كبيرة.

في ذات السياق أعرب معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان سعادته بهذا الإقبال لهذا النشاط الثقافي في عامه الثاني، داعياً الجميع للحضور والمتابعة.

ويعد مهرجان الشارع الثقافي حدثاً مميزاً في العاصمة الرياض، باهتمامه المباشر بالفئة العمرية الشبابية من جميع مناطق المملكة بفعاليات ترفيهية معزّزة للثقافة والصحة والرسم.

ونوّه المدير العام للحدائق في أمانة منطقة الرياض المشرف العام على المهرجان المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل إلى أن فعاليات مهرجان الشارع الثقافي تحظى باهتمام وحضور من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وبدعم من معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، واهتمام بترفيه سكان وزائري العاصمة، وبالتنوع الكبير لفعاليات الشارع الثقافي التي تضم بين طياتها أنواع الثقافة والقراءة والفن والرسم والنحت وفنون الشوارع المرحة والعروض الشعبية، وبحضور متخصصين ورسامين.

وأشار الهويمل إلى أن مهرجان الشارع الثقافي في نسخته الثانية لهذا العام 2017 يضم الثقافة والتوعية والترفيه والمعلومة، بالإضافة إلى رياضة المشي وتعزيزها في نفوس الجمهور الزائر للمهرجان في ممر المشاة الواقع في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، لافتاً إلى أن المهرجان بنسخته الثانية يحمل في طياته العديد من المفاجآت التي ستكون - بمشيئة الله تعالى - مختلفة عن العام الماضي ومن أبرزها تعزيز دعم الشباب من ذوي المواهب، خاصة فيما يتعلّق بالثقافة ودعمهم بتخصيص مواقع لهم داخل المهرجان وتدريبهم على بعض الهوايات التي تثري المهرجان أولاً ثم تطلق بعض الثقافات لدى الشباب والجمهور بالإضافة إلى أن تكون فعاليات مستمرة لكافة أفراد الأسرة.

وأردف المهندس الهويمل أن من بين الأقسام في مهرجان الشارع الثقافي الثاني تخصيص قسم يحمل مسمى «اكتب عبارة عن الوطن» نهدف من خلالها إلى تعزيز حب الوطن والكتابة والتعبير في نفوس النشء والشباب والكبار، كذلك أقسام وأنواع الرسم «والجرافيتي» وهو الرسم على الجدران، حيث تمت تهيئة وتجهيز مساحة كبيرة لهواة الرسم والموهوبين في فن الرسم على الجدران من جميع أنحاء المملكة ليعبروا عن رسوماتهم وهواياتهم في مكان عام ومفتوح، وأيضاً من الفعاليات قيام عدد كبير من الرسامين والرسامات بالمشاركة في إنتاجهم وأعمالهم الفنية وكذلك من فعاليات المهرجان «فنون الشوارع»، حيث تم استقطاب عدد من الشباب الموهوبين بهذا الفن لتقديم أعمالهم لجمهور وزوار مهرجان الشارع الثقافي.

وكشف مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض المشرف على مهرجان الشارع الثقافي أن من الفعاليات الجديدة فعالية «التقي بكتابك»، حيث تم تصميم مجسمات متحركة لبعض الكتب ومن ثم التحدث عن محتوى الكتاب بطريقة مبسطة وجذّابة ومشوّقة للجمهور، كما أن من ضمن الفعاليات والأقسام الخيمة الشعبية والفنون التراثية القديمة، وفعالية الصحة العامة التي تضم التعريف بأهمية الصحة العامة وطرق المحافظة عليها، والإسعافات الأولية، وسلامة الغذاء، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 50 ركناً في مهرجان الشارع الثقافي الثاني، حيث يمثِّل كل ركن رحلة ثقافية وترفيهية مسلية لجميع زائري المهرجان. لافتاً إلى أن الفعاليات تبدأ الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة 11 ليلاً.

ووجّه المهندس الهويمل الدعوة لسكان وزائري العاصمة الرياض لزيارة المهرجان والاطلاع على أحد أوجه الثقافة لكافة الفنون الثقافية والترويحية والمشاركة في العاليات المصاحبة.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى