مركز الملك سلمان للإغاثة يحتفي بتأهيل دفعة جديدة من الأطفال المجنَّدين

مركز الملك سلمان للإغاثة يحتفي بتأهيل دفعة جديدة من الأطفال المجنَّدين

مأرب - حجة - واس:

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في مدينة مأرب حفل تخرج للدفعة الأولى من المرحلتين السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجنّدين في اليمن، واحتفى المركز بإعادة تأهيل 27 طفلاً مجنّداً نفسيًا واجتماعيًا وتعليميًا لمدة شهر كامل على يد أخصائيين نفسيين واجتماعيين.

وقدم الأطفال خلال الحفل فقرات احتفائية تنوعت بين الغناء والمسرح عكست مدى استفادتهم من التأهيل والدعم النفسي وعودتهم إلى مدارسهم التي تسربوا منها منذ أعوام.

وشكر وكيل محافظة مأرب الشيخ عبدالله الباكري مركز الملك سلمان للإغاثة على هذه اللفتة الإنسانية التي تُعنى بالأطفال، مشيرًا إلى أنها تعد جزءا من جهود المركز في اليمن في إطار سعيه لتخليص الأطفال مما علق بهم من آثار التجنيد القسري.

يذكر أن الدورة هي الـ 11 من المشروع الذي انطلق في أغسطس 2017م، ضمن خطة المركز التي تستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل يمني.من جهة اخرى وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس، سلالاً غذائية تزن 47 طنًا في قرى «السادة الشرافية» و»الفرانتة» و»السادة المغتربين» و»السادة الظهر» و»السادة الشقفة» و»السادة الطلامسه» و»الرهينة» و»المقرية» و»الراحه» و»بني فايد» و»العماشية» التابعة لمديريتي حيران وميدي بمحافظة حجة، استفاد من التوزيع 3828 فردًا.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 294 مشروعًا.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى