القوات الحكومية اليمنية تطرد الحوثيين من الخوخة

القوات الحكومية اليمنية تطرد الحوثيين من الخوخة
 قوات الشرعية خلال دخولها أحد المواقع لتحريرها من المتمردين للحوثيين
الجمعة 08 ديسمبر 2017

عدن - وكالات:

سيطرت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على مدينة الخوخة التي تطل على البحر الأحمر حسبما أعلن مسؤولون أمس الخميس بعد أيام على توجيه هادي نداء الى قواته لاستعادة صنعاء من الحوثيين.

وقالت مصادر طبية ان 16 من القوات الحكومية قتلوا اضافة الى 41 من المتمردين في المعارك في الخوخة وتحدثت عن اصابة عشرات من المتمردين. وبدأت قوات هادي عملياتها خلال الـ24ساعة الماضية وتمكنت من طرد المتمردين الحوثيين من مدينة الخوخة الساحلية بعد أن سيطر هؤلاء عليها في يناير بحسب ضابط في الجيش ومسؤولين في المدينة طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

والخوخة واقعة بين المخا وهي مدينة استراتيجية تطل على البحر الأحمر تسيطر عليها القوات الحكومية والحديدة والميناء الذي يخضع لسيطرة الحوثيين ويشكل نقطة رئيسية لوصول المساعدات الانسانية.

وكان هادي قد أكد في وقت سابق من أمس إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ترتكب أعمالا وحشية تجاه الشعب اليمني ومنها أعمال القتل والاعتقال والإخفاء التي تطال قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام والعسكريين والقيادات المناهضة لهم.

وأشاد خلال لقائه أمس بالرياض السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف بثبات موقف بريطانيا في مواقفها الداعمة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية في مختلف المواقف والظروف.

بدوره أعرب السفير البريطاني عن ثقته في أن يتجاوز اليمن المحنة وتوحيد اليمنيين لصفوفهم مشيرًا إلى أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح قُتل نتيجة لغدر الحوثيين.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى