وسائل إعلام عالمية تحذر من تداعيات قرار ترامب

وسائل إعلام عالمية تحذر من تداعيات قرار ترامب
وسائل إعلام عالمية تحذر من تداعيات قرار ترامب
الجمعة 08 ديسمبر 2017

لندن - (د.ب.أ):

علقت كثير من الصحف العالمية أمس الخميس على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

فقد ذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية الشهيرة في عددها الصادر أمس: «إعلان دونالد ترامب لنقل السفارة واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل يمزق فصلاً باليًا في كتيب السياسة الخارجية الأمريكية».

وأضافت الصحيفة: «وصف ترامب (هذه) الخطوة بأنها تأكيد طال انتظاره للواقع، وإن ذلك يمكن أن يدفع عملية السلام». وذكرت صحيفة «إل باييس» الإسبانية في عددها الصادر أمس: «الرئيس دونالد ترامب تخلى مجددًا عن أي حذر وقرر الهجوم مجددًا من خلال إيماءة موجهة لمعظم ناخبيه الراديكاليين».

من جانبها قيمت صحيفة «لا مونتان» الفرنسية في عددها الصادر أمس النهج الفردي لترامب بأنه يهدد السلام، وكتبت الصحيفة: «إنه نصر حقيقي للمتشددين في واشنطن والقدس». «وحذرت صحيفة «افتونبلاديت» السويدية من خطر المزيد من العنف بعد قرار ترامب، وذكرت: «في أسوأ الأحوال يمكن أن يؤدي اعتراف ترامب (بالقدس عاصمة لإسرائيل) إلى المزيد من العنف.

وفي هذا السياق أشارت صحيفة «كوميرسانت» الروسية في عددها الصادر أمس: «هذه الخطوة الجديدة لترامب التي لم يجرؤ على اتخاذها أي رئيس في التاريخ الأمريكي، يمكن أن يستتبعها عواقب وخيمة لصورته وسياسته في العالم العربي والإسلامي. وأضافت صحيفة «بوليتيكن» الدنماركية التي اعتبرت أن قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس يعد خطيرًا، وذكرت في عددها أمس: «قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يفتقد العقلانية والمنطق، ترامب يسهم مجددًا في إقامة عالم يفتقد الاستقرار بشكل أكبر».

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى