التحالف يطلب من أمريكا وقف تزويد طائراته بالوقود جوّاً

التحالف يطلب من أمريكا وقف تزويد طائراته بالوقود جوّاً
التحالف يطلب من أمريكا وقف تزويد طائراته بالوقود جوّاً
الأحد 11 نوفمبر 2018

«الجزيرة» - واس:

انطلاقاً من جهود المملكة العربية السعودية، والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن.

وفي ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.

كما تعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يساهم بوقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

ويأتي طلب التحالف لوقف الجانب الأمريكي تزويد الطائرات بالوقود جوا في إطار التطور الكبير الذي تشهده قدرات المملكة العسكرية، بما في ذلك تعزيز الاعتماد على القدرات الذاتية.

ويؤكد الطلب أن المملكة تملك قدرات متطورة في مجال تزويد الطائرات بالوقود واستخدمت هذه القدرات في اليمن وكذلك في سوريا خلال مشاركتها في التحالف الدولي ضد داعش. ويؤكد التحالف على استمراره في تطوير قدراته وآلياته بما يحقق أغراض السلم ويحافظ على أرواح المدنيين في اليمن. وتقدر المملكة دعم الحلفاء لها وخاصة الولايات المتحدة سواء في مجال التعاون في مكافحة الإرهاب ومواجهة النفوذ الايراني في المنطقة وتثمن استمرار هذا الدعم.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى