قوات الجيش اليمني تسيطر على أكبر مستشفيات الحديدة وتفرض سيطرتها على مواقع حيوية

قوات الجيش اليمني تسيطر على أكبر مستشفيات الحديدة وتفرض سيطرتها على مواقع حيوية

وكالات - عدن:

فرض الجيش اليمني سيطرته على مواقع حيوية في مدينة الحديدة فيما يواصل التقدم في عدة أحياء بالمدينة وذلك بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية، إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على مستشفى 22 مايو والذي تحصنت فيه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وذكر موقع (سبتمبر نت) التابع للوزارة أن قوات الجيش استعادت المشفى بعد أن نسفت المليشيا الحوثية أجزاء منه وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بالمشفى.

ولقي 25 عنصراً حوثيًا مصرعهم خلال المعارك التي جرت لتحرير المشفى إضافة إلى مقتل 6 قناصين فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.

وفي السياق نفسه، أعلنت قوات الجيش اليمنية اقترابها من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع المليشيات هناك.

ونجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناسفة كانت المليشيات الانقلابية قد زرعتها في الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

سياسياً ...

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً رئاسيًا بتعيين السفير عبدالله علي فضل السعدي مندوباً جديداً لبلاده لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ أن السعدي كان قد عمل سفيراً لليمن في تركيا خلفا للسفير أحمد عوض بن مبارك، السفير اليمني، في واشنطن والذي كان قد صدر قرار بتعيينه في مايو من العام الجاري، وإلى جانب وظيفته، مندوباً دائماً لليمن في الأمم المتحدة خلفا للسفير خالد اليماني الذي يشغل حالياً حقيبة الخارجية في الحكومة اليمنية.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى