Super User

Super User

أمريكا: مواد كيميائية قد تسبب السرطان موجودة في مياه الشرب

من كان ليتوقع أن يوجد في مياه شرب مواد كيميائية قد تسبب الإصابة بالسرطان، وبالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية! هذا ما أكدته الدراسة الحالية، إليكم التفاصيل.

بدء حجز أحدث إصدارات Fossil من الساعات الذكية في 12 من أغسطس

أعلنت شركة Fossil عن بدء استقبال طلبات الحجز لأحدث إصدارات الشركة من الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل Android Wear في الثاني عشر من أغسطس، لنموذجي الساعة Q Wander وQ Marshal بسعر يبدأ من 295$.

صحيفة مصرية: القاهرة تفاوض السعودية والإمارات لدعم الجنيه بملياري دولار

تداولت وسائل إعلام مصرية أخباراً حول مفاوضات تجريها الحكومة المصرية مع الإمارات والسعودية للحصول على وديعة بملياري دولار مناصفة على الأقل خلال الأسابيع الأربعة القادمة، حتى يتمكن البنك المركزي من توفير السيولة الأجنبية الكافية لاتخاذ “إجراءات أكثر حسماً في تعويم الجنيه” وبالتالي الحصول على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، مع نهاية خريف أو مطلع شتاء العام الحالي.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن مصادر لم تسمها أنه “لم يتم حتى الآن حسم موعد تقديم الودائع الخليجية لمصر، ولكن الحكومة المصرية تسعى إلى الإسراع فى الحصول على تلك الودائع للبدء فى تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يتضمن خفض قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار مما يسهل عملية الحصول على قرض صندوق النقد الدولي”.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن زيارات واتصالات بعضها معلن والآخر سري، تمت خلال الأسابيع القليلة الماضية بهدف ضمان الدعم الخليجي.

وتخشى الحكومة المصرية من تأخر الحصول على هذا الدعم وما قد يترتب على ذلك من تأخر وصول الشريحة الأولى من قرض الصندوق إلى نهاية العام بحسب الصحيفة المصرية.

أسهم أوروبا تهبط بعد نتائج ضعيفة لـ”نوفوزايمز” الدنماركية

هبطت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة الأربعاء متأثرة بانخفاض سهم “نوفوزايمز” بعد إعلان مجموعة من نتائج الأعمال الضعيفة في الربع الثاني في حين نزل سهم “إي.أون” الألمانية أيضا بعدما سجلت الشركة خسارة صافية.

وانخفض مؤشر “ستوكس 600″ لأسهم الشركات الأوروبية 0.3% في التعاملات المبكرة مع هبوط جميع مؤشرات القطاعات الفرعية.

وهوى سهم شركة “نوفوزايمز” الدنماركية أكثر من 9% بعد إعلان الشركة عن نتائج فصلية أضعف من المتوقعة في الربع الثاني وخفض توقعاتها لمبيعات السنة بالكامل.

وهبط سهم “إي.أون” أكبر شركة مرافق في ألمانيا 2.7% بعد تسجيلها خسارة صافية تجاوزت 3 مليارات يورو (3.34 مليار دولار) في النصف الأول من العام.

غير أن سهم “جي.فور.إس” البريطانية قفز أكثر من 12% بعد تحقيق أرباح جيدة في النصف الأول. كما أبقت أكبر شركة للأمن في العالم على توزيعات أرباحها دون تغيير.

وكان مؤشر “يوروفرست 300″ لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى فتح منخفضا 0.2% في حين نزل مؤشر “فايننشال تايمز 100″ البريطاني 0.3% و”كاك 40″ الفرنسي 0.6% و”داكس” الألماني 0.1% في مستهل التعاملات.

اشترك في هذه التغذية الأخبارية