محرر9

محرر9

"534" وظيفة ضابط صف وجندي شاغرة بحرس الحدود

الرياض - واس:

    أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود عن فتح باب القبول لشغل (534) وظيفة ضابط صف وجندي شاغرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 14-6-1432هـ, وحتى اكتمال العدد لحملة شهادة الكليات المتوسطة, والدبلومات, والثانوية العامة أو ما يعادلها, والأفضلية لمن

لبناني يدفع 200 ألف دولار لشراء "آيفون 5"

متابعة - أحمد الدهام:h

أقدم لبناني مقيم بدولة الإمارات على دفع 200 ألف دولار لشراء هاتف "آيفون 5" ليكون أول شخص يمتلكه على مستوى الشرق الأوسط.

وأشارت صحيفة "بان أرابيا انكوايرير" اليوم أن اللبناني يرغب بشراء الهاتف قبل أي فرد في الشرق الأوسط على الرغم من أنه ليست لديه خلفية حول الجهاز، وأضافت الصحيفة أن اللبناني كان من الأوائل الذين امتلكوا جهاز "آيباد 3" بـ 500 ألف دولار في الإمارات.

آبل تكشف عن جيل جديد من آيفون 5

متابعة - عبدالله البشير :hf

بعد أسبوعين من التكهنات كشفت شركة آبل عن أحدث أجيال هاتفها الذكي آي فون وهو "آي فون5" حيث تسعى إلى المنافسة الشرسة من جانب شركات أخرى مثل جوجل وسامسونج ومايكروسوفت.

وفي مؤتمر صحفي بمركز يربا بوينا في سان فرانسيسكو وصف مدير تسويق آبل فيل شيللر الهاتف الجديد المصنوع من الزجاج والألومنيوم بأنها "أجمل منتج تم تقديمه" كما وصفه بأنه أفضل عمل هندسي قامت به آبل، وفيما يلي بعضاً من أهم مزايا الجهاز الجديد :

* الجهاز يقوم بالتصوير بتقنية (بانوراما) بدقة 28 ميجا بكسل

* الكاميرا بقوة 8 ميجابكسل وفتحة العدسة الكاميرا تصل إلى f 2.4

* زيادة مدة عمر بطارية الجهاز لتصبح أقوى وأفضل من الإصدارات السابقة

* يحتوي الجهاز على شريحة (A6) ليصبح أسرع من المعالج السابق بمرتين و أيضا اسرع مرتين في معالجة الرسوم

* أصبح عدد صفوف التطبيقات في الواجهة 5 صفوف بدلا من اربع بسبب زيادة طول الشاشة

* الجهاز الجديد أخف وزنا من السابق بنسبة 20٪ وأقل سمكا بنسبة 18% من آيفون4S

* سوف يتوفر الجهاز الجديد باللونين الأبيض والأسود

* سوف يتوفر الطلب في بريطانيا وأمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا واستراليا واليابان وهونج كونج وسنغافورة بتاريخ 21 سبتمبر، والطلب المسبق سيكون يوم 14 سبتمبر، وios6 سوف ينطلق في 19 سبتمبر

* تحديث جديد للايتونز للآيباد والآيفون سيتم نشره اليوم ليتغير شكل التصميم تماما، وهناك 200 مليون مستخدم للايتونز حول العالم

* التصوير في الظلام أكثر وضوحاً من الأجهزة السابقة

* جميع الشركات الأمريكية سوف تغطي الـ (LTE) (4 جي) بالإضافة لبريطانيا وألمانيا وكوريا والصين واليابان

* سيتم تحديث التطبيقات حتى تتناسب تماما مع الشاشة الجديدة التي تصل نسبة التشبع فيها إلى 44%

* شاشة عالية الوضوح 326 (بي بي آى) وتم تكبير حجمها حتى 4 بوصات

* الجهاز قادر على التصوير بدقة 1080، والفيس تايم والكاميرا الأمامية HD 720

* الجهاز يحتوي على 3 مايكروفونات في الأعلى ومن الخلف وبالأسفل

* يستطيع الجهاز تصوير بانوراما وأثناء قيام المستخدم بالتصوير لمقطع فيديو

دراسة: اللحوم الحمراء تزيد من احتمالية الموت المبكر

لوس أنجليس - د ب أ:ن

أظهرت دراسة استمرت على مدار عقدين ونشرت نتائجها اليوم الثلاثاء أن تناول اللحوم الحمراء بأي كمية ومن أي نوع يزيد بصورة كبيرة من خطورة الموت المبكر. وذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية أن الدراسة ركزت على العادات الغذائية والحالة الصحية على ما يربو 110 ألف بالغ لمدة 20 عاما.

وقالت الدراسة إن اضافة ثلاث أوقيات (85 جراما) من اللحوم الحمراء غير المصنعة للنظام الغذائي اليومي لشخص ما زاد من فرصة الموت المبكر بنسبة 13% خلال فترة الدراسة ، وتزيد النسبة إلى 20 % في حالة اللحوم المصنعة مثل قطعة نقانق أو شريحتين من لحم الخنزير المدخن.

وقال الباحث الرئيسي للدراسة (آن بان) زميل كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن التي نشرت على موقع دورية "ارشيفز أوف انترنال ميدسين" (سجل الطب الباطني) إن "أي لحوم حمراء يتناولها المرء تزيد من الخطر" ، كما اكتشف الباحثون عبر بيانات الالاف من استمارات الاستبيان التي سألت المشاركين في كثير من الأحيان عن عدد مرات تناولهم للأطعمة المتنوعة أن الاستعاضة عن اللحوم الحمراء بأطعمة أخرى يقلل خطر الوفاة.

وأضاف الباحثون إن تناول البندق بدلا من لحم البقر أو لحم الخنزير ساهم في انخفاض بنسبة 19% في خطر حدوث الوفاة خلال فترة الدراسة ، وأن اختيار الدواجن أو الحبوب المتكاملة بديلا يقلل من خطر الوفاة بنسبة 14% مقابل نسبة 10 % لمنتجات الألبان قليلة الدسم أو البقول و 7% للاسماك.

اشترك في هذه التغذية الأخبارية