Logo
أطبع هذه الصفحة

(الأربعة) والبطولة الآسيوية - صالح الهويريني

(الأربعة) والبطولة الآسيوية - صالح الهويريني

** تترقب الجماهير السعودية موعد انطلاق مباريات دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكون (4) فرق سعودية ستشارك من خلال هذا الدور.. وهي (الهلال - النصر - الاتحاد - الأهلي) أملاً في مواصلة (ثلاث فرق منها) مشوارها في هذه البطولة وحصول أي منها على كأسها، ولأنها البطولة التي استعصت على كل الفرق السعودية (بعضها بفعل فاعل) منذ حصول الفريق الاتحادي عليها في موسم 2005م (قبل 15 عاماً).

.

** الأكيد.. أن الفرق السعودية الأربعة مؤهلة للظفر بالكأس الآسيوية، وهي أحوج ما تكون إلى تحقيقها، ولكن يبقى الأهلي هو الأكثر احتياجاً لها لأنه لم يسبق له وعلى مر تاريخه أن حقق أي بطولة آسيوية رغم أنه أول فريق سعودي شارك في البطولات الآسيوية (موسم 1985م)..

** فوز الهلال ببطولة آسيا سيرفع رصيده إلى (7) بطولات آسيوية، كما أنها ستتيح له اللعب في مونديال الأندية لأول مرة رغم أنه سبق له أن تأهل للمونديال الذي كان من المفروض أن يُقام في إسبانيا عام 2001م ولكنه ألغي.. (أما النصر) فسيسعى للفوز بالبطولة لكي يحقق ولأول مرة في تاريخه بطولة آسيوية تحمل مسمى (أبطال الدوري) ومن أجل أن يشارك أيضاً في (مونديال رسمي) وعن طريق أرض الملعب وعلى اعتبار أن مشاركته عام 2000م في البرازيل قد تمت بواسطة (الترشيح) ومن خلال المكاتب في مونديال ودي..

** في حين أن الأهلي الذي يريد تحقيق (البطولة الآسيوية) لأنه لم يسبق له الحصول على أي بطولة آسيوية وعلى مر تاريخه، هو أيضاً يسعى للفوز بالمشاركة في المونديال العالمي للأندية.. (أما الاتحاد) ففوزه ببطولة آسيا يعني أنه سيستعيد ذكريات اتحادية في غاية الجمال والمشاركة بالتالي وللمرة الثانية (رسمياً) في مونديال الأندية..

** مع العلم.. (وللتاريخ).. الفرق السعودية التي نالت لقبا آسيويا هي الهلال (أبطال الدوري مرتين.. ومرتين أبطال الكؤوس.. ومرتين سوبر آسيا).. ويليه الاتحاد ثلاث بطولات (أبطال الكؤوس.. ومرتين أبطال الدوري).. والنصر (أبطال الكؤوس.. بطولة السوبر).. والقادسية (أبطال الكؤوس).. والشباب (أبطال الكؤوس)..

كلام في الصميم

** قرار تربوي رائع ويتوافق (وهذا هو الأهم) مع تعاليم ديننا الحنيف ذلك الذي أصدرته إدارة نادي الشباب وتمثل في منع لاعبي فريقها من (قصات القزع)..

** شكراً للإدارة الشبابية على إصدارها لهذا القرار، ونتمنى أن تحذو حذوها بقية إدارات أنديتنا من أجل القضاء على هذه القصات السيئة التي استشرت في رؤوس لاعبينا كانتشار النار في الهشيم..

** انتقل إلى رحمة الله قبل أيام أحد رموز نادي الاتحاد الشيخ إبراهيم أفندي.. (الأفندي) كان رئيساً للاتحاد أيام حصول الفريق الاتحادي على بطولة الدوري المشترك موسم 1402هـ، تلك البطولة التي تحققت للاتحاد بعد فترة غياب عن منصات التتويج وتحقيق البطولات دامت (14) عاماً.. اللهم اغفر للشيخ إبراهيم وارحمه..

** لم تعد متابعة مباريات كرة القدم تستهويني في أغلب الأحيان مثل غيري كثيرون لمست منهم ذلك.. هل لأن أغلب الفرق أصبحت (بلا موهوبين حقيقيين).. وأن كرة القدم صارت تعتمد على القوة لا على المهارة؟.. أم أنها (حالة تشبع)؟ أم أن السبب يعود إلى أن أغلب (التنافس) أصبح عبارة عن (ضجيج إعلامي.. تجاوزات.. وخروج عن النص) أكثر منه منافسة حقيقية داخل أرض الملعب؟.. أم أنها كل هذه الأسباب مجتمعة وهذا هو الأقرب..

** المنطق يقول: لابد أن الأستاذ فهد المطوع قد استفاد من تجربته الرئاسية السابقة لنادي الرائد.. وأنه لابد أن يعمل وبقوة على تجاوز سلبياتها وأخطائها التي كادت أن تعصف بالرائد وشوهت صورته.. وأن يكون حجم عمل إدارته الجديدة بمستوى تطلعات جماهير الرائد ومكانة فريقها..

** صنعوا من (قضية) رئاسة ناديهم (عدة قضايا)، وذلك في تأكيد صريح على أنهم يعشقون ثقافة الضجيج وضد الأنظمة والقوانين، وأنهم لا يريدون إلا رئيسا بذات عقلياتهم وأفكارهم ويحمل ذات توجهاتهم.

** كان من الطبيعي أن يغادر منتخب مصر بطولة أفريقيا من خلال دور الستة عشر لأنه لا يملك نجوما مثل أبو تريكة وبركات والحضري وجمعة.. حتى محمد صلاح في هذا البطولة أقل بكثير من محمد صلاح ليفربول.. كما أن ردود الفعل في الشارع المصري بعد خروج منتخب بلاده كانت طبيعية لأن الغالبية منهم توقعوا هذا الخروج..

العربي بطلاً

** خلال شهر ذي الحجة من عام 1407هـ أقيمت في مدينة بريدة بطولة تحمل اسم الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم آنذاك.. وشارك فيها فرق الهلال والاتحاد والرائد والتعاون والعربي والأنصار..

** فريق العربي من عنيزة هو من حصل على كأس هذه البطولة.. وحل الاتحاد في المركز الثاني.. والتعاون ثالثاً.. (مع العلم) أن الهلال في تلك البطولة شارك بعناصر من درجتي الشباب والناشئين..

** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعلى حدودنا.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

Template Design © Joomla Templates | GavickPro. All rights reserved.