إقبال الأحمد يكتب : بالفعل أنت الأمل.. فكن قوياً

target="_blank"/>

أشد على يد الزميل احمد الصراف، واضم صوتي له واقول بصوت اعلى: فعلا انت الامل، فكن قويا من اجلنا.
من اجلنا نحن كلنا اهل الكويت، بكل مشاربها وطوائفها ومذاهبها، بدوها وحضرها، شيعتها وسنتها، شيبها وشبانها، نسائها ورجالها.
كن قويا.
واجه المرض واهزمه، فأهل الكويت يدعون لك بكل حب، وينتظرون عودتك لتكمل مسيرة النهوض التي لطالما حلمت بها انت.. ووقفت امام طريق الحرير لتضع قدمك مدشنا الميل الاول في طريق الالف ميل.
قد تكون مصادفة او لا تكون.. انتفاضة الشعب بأكمله ضد الفساد بكل اشكاله.. الغش وتزوير الشهادات والجناسي، حتى بتنا نسمع ولاول مرة الاحاديث الجادة والعقوبات، عندما كدنا ان ننسى شيئا اسمه عقاب وملاحقة فساد.
بالفعل وجودك بيننا مهم جدا وضروي جدا ومطلوب جدا.
هناك امل علقناه وربطناه فيك.. في نظرتك للمستقبل ورؤيتك الايجابية ونضالك من اجل تحقيق حلم المحبطين الذين فقدوا الامل او كادوا.
صحيح اننا لم نر شيئا ملموسا ولكن الامل فيكم يجعلنا نلمس ونحس بكل شيء.
اقولها بكل صراحة وشفافية.. وليكن رد فعل البعض الاستياء، ولكن تلك هي الحقيقة.. لقد طال انتظارنا نحن ابناء الشعب الكويتي لاسم يبعث فينا الامل ويطرح في قلوبنا التفاؤل للمرحلة القادمة.. ما بعد امير الحكمة والانسانية (بعد عمر طويل).. وعقدنا الامل وراهنا على بعض الاسماء المؤهلة.. ولكن بعضها خيب ظننا والبعض الآخر توفاه الله.
وما انتم الا الامل الذي كلنا بانتظاره.. لذلك نقول لك كن قويا كما عهدناك.. وهذا لا يكون الا بإصراركم وتحديكم وبدعاء كل محبيكم لكم.
كويت المستقبل الباهي ودرة الخليج ولؤلؤته.. بانتظارك.

***
سعادة السفير العراقي
الاحتلال الألماني لعدة دول أوروبية والغزو السوفيتي لتشيكوسلوفاكيا والاحتلال الفرنسي للجزائر لم يسم بأسماء رؤساء هذه الدول آنذاك لأن هذا تاريخ.
التاريخ لم يتوقف عند أسماء قادة هذه الدول التي قامت بالاحتلال.
كوريا مازالت إلى اليوم تطالب باعتذار رسمي من اليابان بسبب احتلالها.. اليابان وليس إمبراطورها.
اسمه الغزو العراقي شئنا أم أبينا.. نقطة على السطر.

إقبال الأحمد – القبس

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى