الأحد, أيلول/سبتمبر 24, 2023
براعم الهلال أبطالاً للدوري الممتاز للمرة الثانية في آخر 5 مواسم

«الجزيرة» - طارق العبودي:

بعث فريق براعم الهلال تحت 15 سنة رسالة لمحبي الكيان الكبير وعشاقه طمأنهم فيها بأن مستقبل الزعيم بخير وأن منصات التتويج ستكون هدفاً ومقصداً لنجومه جيلاً بعد جيل وبمختلف الأعمار مهما كانت قوة المنافسات ومهما كانت المعوقات والعراقيل.

فبالأمس القريب انتزع صغار الزعيم بطولة الدوري الممتاز لهذه الفئة بجدارة واستحقاق، وهي المرة الثانية التي يتوج بها الهلال بطلاً في آخر 5 مواسم.

وكانت فرحة عشاق الكيان الهلالي بهذه البطولة تحديداً مختلفة وكبيرة لكون نجوم الفريق رغم صغر سنهم وحداثة تجربتهم نجحوا في استعادة توازنهم وتغلبوا على الضغط النفسي الذي واجهوه في جولات الحسم التي لعبوها بعياب أكثر من ثلثي الفريق الأساسيين لانضمامهم لمنتخب الناشئين الذي شارك في بطولة ودية في فرنسا وبسببها كاد اللقب يذهب لأحد المنافسين، وهذه تحسب للجهازين الإداري والفني الذين نجحوا في إعادة الثقه للنجوم الصغار والفوز باللقاء الأخير خارج الأرض.

*أرقام من مسيرة براعم الهلال:

لعب هلال 15 في مشواره في دوري هذا الموسم 30 مباراة فاز في 25 وتعادل في واحدة وخسر 4 مباريات فقط «منها مباراتان بغياب 7 لاعبين دفعة واحدة» .. وسجل 80 هدفاً واهتزت شباكه 23 مرة وجمع 76 نقطة وهو رقم قياسي يُسجل لأول مرة في تاريخ المسابقة.

*هزم جميع الفرق بلا استثناء:

في مسيرته في الدوري نجح فريق براعم الهلال في هزيمة جميع الفرق الـ15 ولم يستثن فريقاً منهم، حتى إن تعثراته التي حدثت له في الدور الثاني كانت أمام فرقٍ هزمها في الدور الأول.

*فوز بنتائج كبيرة:

ولم يكتف الهلال بالفوز فقط بل يسجل أرقاماً كبيرة في كثير من المباريات، فقد هزم القادسية بـ 6، والخليج والعروبه بـ 5، والوطن والبدايع والوحدة والفيصلي والنصر بـ 4، والأهلي والشباب بـ 3.

*برناوي هدافاً للفريق:

اعتلى المهاجم الواحد مختار برناوي قائمة هدافي الفريق بـ21 هدفاً، تلاه زميله في الفريق بدر البيشي بـ 16 هدفاً.

*34 لاعباً مثلوا الفريق:

شارك مع بطل الدوري في مبارياته هذا الموسم 34 لاعباً وجميعهم من أبناء النادي من إنتاج أكاديميته، ولم يتم استقطاب أي لاعب من الأندية الأخرى.

*المدوح قاد الأبطال فنياً:

أشرف على الفريق فنياً المدرب الوطني الكابتن وليد المدوّح، وهو أحد لاعبي الهلال قبل مايزيد على 35 عاماً، وهذه ليست البطولة الأولى التي يكسبها كمدرب، بل سبق وأن حقق بعض البطولات مع فرق البراعم في عدة بطولات ودورات.