الخميس, فبراير 02, 2023
الأحد, 22 يناير 2023 00:00

حامل اللقب يتقدم.. والنصر يتصدر بنقاط الاتفاق

جرت أمس في الرياض مباراتان، ففي أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز فاز حامل اللقب الهلال على أبها بهدفين مقابل هدف رافعاً رصيده لـ32 نقطة وبعدها جرت مباراة النصر والاتفاق، حيث تصدر النصر الدوري بعد فوزه الصعب على الاتفاق بمرسول بارك بهدف هدافه تاليسكا حين سجل هدف المباراة برأسية في الشوط الأول ليرتفع رصيد النصر لـ33 نقطة وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

«الجزيرة» - عيسى الحكمي:

حافظ النصر على صدارته لدوري روشن للمحترفين بعد فوزه على ضيفه الاتفاق 1-0 على ملعب مرسول بارك في ختام الجولة الرابعة عشرة.

وأعاد العالمي فارق النقاط مع أقرب منافسيه الهلال إلى فارق النقطة رافعا رصيده إلى 33 نقطة لكن مع بقاء مباراة للنصر في الجولة الخامسة عشرة أمام الفتح.

المباراة التي امتلأت فيها مدرجات ملعب مرسول بارك بكامل سعتها الجماهيرية شهدت المشاركة الأولى للنجم العالمي كريستيانو رونالد بقميص النصر حاملا شارة القيادة.

واستطاع البرازيلي أندرسون تاليسكا تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من ضربة رأسية بعد عرضية من عبد الرحمن غريب.

وسدد رونالدو ثلاث كرات في الشوط الأول اعتلت واحدة العارضة وتحولت اثنتان إلى ضربة ركنية.وفي الشوط الثاني قدم لقطات فردية بجانب تسديدتين تمكن حارس الاتفاق باولو فيكتور من اعتراضها.

جاءت المباراة في مجملها بين استحواذ نصراوي، وانضباطية دفاعية من جانب الاتفاق الذي اعتمد على التحولات دون خطورة ،وافتقد النصر في المباراة لعدد من ركائزه الأساسية بداية من الحارس أوسبينا ووصولا إلى الفارو وكونان وغوستافو الأمر الذي بدا مؤثرا على طريقة الأداء والنسق التكتيكي.

الهلال × ابها

«الجزيرة» - نبيل العبودي:

حقق فريق الهلال فوزا صعبا على فريق أبها بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي للمحترفين، ليرفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة، بينما توقف رصيد أبها عند 19 نقطة، في المركز السابع.

وكان الهلال البادئ في التسجيل عن طريق الكوري جانج هيون عند الدقيقة 21، في حين سجل سالم الدوسري الهدف الثاني من جزائية في الشوط الثاني وتحديدا د 54، وكان عبدالفتاح آدم قد عدل النتيجة د 29

وشهدت المباراة تفوقًا هلاليًا في أغلب فتراتها وسيطرة زرقاء أضاع من خلالها لاعبوه عددا من الفرص بقيادة لاعبه الارجنتيني فييتو الذي لا يزال يشكل عبئا في الفريق الأزرق ويساهم بشكل لافت في إهدار مجهود لاعبي الفريق.

في المقابل لم يظهر لاعبو ابها إلا في فترات قليلة وفي فرص محدودة في اللقاءلكنه ظهور كاد يثمر في اكثر من لقطه.

الشوط الأول من المباراة شهد الكثير من الفرص المهدرة من الجانبين، وخصوصاً الهلال الذي تناوب لاعبوه في إضاعة الفرص التي تصدى لها الحارس الكاميروني إيباسي حارس أبها، الا كرة الكوري جانج الذي سجل منها الهدف الاول عند الدقيقة 21.

وإن لم يتأخر أبها كثيرًا في تعديل من عبد الفتاح آدم الذي واجه المرمى الهلالي، ووضعها على يسار محمد العويس د 29.

وأضاع الأرجنتيني فييتو فرصة التقدم من كرة سددها من على خط الـ 6 اعتلت القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني نجح البرازيلي ميشيل في الحصول علي ركلة جزاء بعد تعرضه للإعاقة من قبل المدافع سعيد حمسل، سجل منها سالم الدوسري الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 54.

ليستمر الهلال في ضغطه وسيطرته على المباراة في محاولة لتعزيز تقدمه وبالفعل تمكن موسى ماريجا من تسجيل هدف ثالث الا ان الحكم الغاه محتسبا فاولا على لاعب الهلال مصعب الجوير ليستمر الحال على ماهو عليه حتى انهى الحكم المباراة بفوز هلالي 2 / 1.

قراءة 14 مرات

وسائط