رابطة الدوري الألماني ترفض عودة الجمهور

رضخت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أمس لموقف السلطات الحكومية برفض عودة الجمهور إلى الملاعب في مستهل الموسم الجديد الذي ينطلق منتصف الشهر القادم.

وقالت الرابطة في بيان: «لطالما شددت الرابطة على أن احتواء فيروس كورونا يجب أن يكون الأولوية. لذلك، نحن نحترم موقف وزراء الصحة الفدراليين وحكومات المقاطعات.

«الهدف يجب أن يكون السعي من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية في جميع مجالات الحياة، مع أن تكون المفاهيم المستهدفة متناسبة مع الوضع».

ويأتي موقف الرابطة بعد أن عارض وزير الصحة الألماني ينس سبان مخططها بالعودة الجزئية للجمهور مستهل الموسم المقبل من البوندسليغا، معتبراً الاثنين أن ذلك سيرسل «إشارة سيئة» في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصاعداً في عدد حالات الإصابة بالفيروس.

وكانت الدوري الألماني أول الدوريات الأوروبية الكبرى الذي عاود نشاطه بعد التوقف الذي فرضه تفشي فيروس «كوفيد-19»، لكن الأندية خسرت الملايين جراء إكمال الموسم خلف أبواب موصدة.

ورأى سبان على تويتر في نهاية اجتماع مع وزراء الصحة الإقليميين: «وجود آلاف المشجعين في الملاعب لا يتماشى مع التطور الحالي» لعدد الإصابات، موضحاً: «المسألة الآن تتعلق بعدم المجازفة بمخاطر يمكن تجنبها. نشعر أنه يجب علينا البقاء يقظين».

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى