شركة دنماركية تطور حجاباً إسلامياً للاعبات كرة القدم

الحجاب الجديد من تصميم شركة هاميل

قدمت شركة "هاميل" الدنماركية للمستلزمات الرياضية حجاباً إسلامياً متكاملاً لكرة القدم النسائية سيكون منتخب أفغانستان أول من يرتديه.

ويتكون الحجاب من قطعة واحدة لتغطية الساقين واليدين والرأس، وترتدي اللاعبة هذه القطعة أسفل القميص والسروال الخاص بالفريق.

قائدة المنتخب الأفغاني للسيدات السابقة خالدة بوبال أشرفت بنفسها مع الشركة على تطوير حجاب كرة القدم النسائية بتواصلها مع الشركة الدنماركية بشكل وثيق.

وقالت بوبال: "كان لي الشرف في قيادة بلدي، وكان لي الشرف كذلك في مشاركتي بهذا المشروع لتقديم نموذج يحتذى به من اللاعبات المحجبات، اتمنى أن يكون هذا الزي مصدر إلهام للفتيات وآلاف النساء في أفغانستان".

وأعلنت شركة هاميل استعدادها لمواصلة العمل مع الاتحاد الأفغاني لكرة القدم والإلتزام بصفة مستمرة على تقديم أزياء المحجبات.

وقال مدير تسويق الشركة كريستيان ستادلي: "نحن لا نرعى أكبر الفرق في العالم، لكن يمكننا العمل مع الفرق والأندية والشركات لتقديم مثل هذه الأزياء، حاولنا تلبية رغبة الشعب الأفغاني في رؤية منتخب السيدات بحجاب مُتكامل، والآن باستطاعتهن ممارسة كرة القدم دون مشاكل".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2012 اعتمد قانوناً يسمح للاعبات بارتداء الحجاب أثناء ممارسة اللعبة على كافة الأصعدة بما في ذلك كأس العالم للسيدات.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى