كلوب: الدوري الإنجليزي أكبر تحدٍ لغوارديولا

يورغن كلوب

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول أن الدوري الإنجليزي الممتاز سيمثل تحديا أكبر لبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الجديد رغم نجاحه في إسبانيا وألمانيا.

وحقق غوارديولا الذي تولى قيادة سيتي خلفاً لمانويل بيليغريني بعد ثلاثة مواسم مع بايرن ميونخ 14 لقباً مع برشلونة قبل أن يقود الفريق البافاري للفوز بدوري الدرجة الأولى الألماني ثلاث مرات متتالية وكأس ألمانيا مرتين قبل الانتقال لإنجلترا.

وأبلغ كلوب وسائل إعلام بريطانية "تجعل المنافسة الأمر مثيراً للاهتمام بصورة كبيرة. الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هو التحدي الأكبر بين كل بطولات الدوري".

وتابع: "إذا فزت بالدوري الإسباني ثلاث مرات على التوالي وبالدوري الألماني ثلاث مرات على التوالي فإنك تقول في نفسك.. حسناً فلنجرب شيئاً آخر، إذا كنت تبحث عن التحدي الأكبر، حينها أنت بحاجة للذهاب إلى إنجلترا".

وعزز سيتي صفوفه بالتعاقد مع خمسة لاعبين بينهم الجناحان ليروي ساني والمهاجم مانويل نوليتو ولاعب الوسط إيلكاي غوندوغان بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري.

وأضاف كلوب: "في هذا البلد هناك نوع مختلف تماماً من الصعوبة، هنا لديك عدد من الفرق التي تعتقد أنها يجب أن تكون رقم واحد".

وسيستهل غوارديولا (45 عاماً) مشواره في إنجلترا بمواجهة سندرلاند فريق المدرب ديفيد مويس يوم 13 أغسطس.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى