أندرسون وباوتيستا يتنافسان على لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس

أندرسون يحتفل بفوزه

ستكشف النسخة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس مساء اليوم عن بطل جديد يطل على عشاق وجماهير اللعبة في الدولة والعالم، عندما يلتقي الجنوب إفريقي كيفين أندرسون المنصف الـ 14 على الصعيد العالمي مع الإسباني روبيرتو باوتيستا المصنف 20 في المباراة النهائية المقررة على مجمع التنس الدولي بأبو ظبي.

وكان أندرسون ضرب بجميع التوقعات عرض الحائط عندما نجح في تخطي عقبة دومنيك ثيم في مباراة نصف النهائي بمجموعتين دون مقابل 7-6 و6-4 في مجريات غلبت عليها الندية، إذ نجح أندرسون وللمباراة الثانية على التوالي في عدم خسارة أي إرسال وهو ما يعكس قوة ضرباته التي كان يوجهها سواء في مواجهته الأولى أمام الإسباني كارينو في الدور الأول أو في مواجهة ثيم بنصف النهائي.

ويلتقي أندرسون نظيره الإسباني روبيرتو باوتيستا في المباراة النهائية بعدما صعد إلى المباراة النهائية إثر انسحاب الصربي نوفاك جوكوفيتش لعدم تماثله إلى الشفاء من الإصابة التي تعرض لها في الكوع خلال العام الحالي وأبعدته فترة عن ملاعب التنس العالمية.

وبصعود أندرسون وباوتيستا إلى المباراة النهائية للنسخة العاشرة ينتظر أن تعلن البطولة عن فارس جديد للقبها بعدما احتكر ألقاب النسخ التسع الماضية كل من الإسباني رافاييل نادال (4 ألقاب)، وجوكوفيتش (3 ألقاب)، وأندي موراي (لقبان).

وكان جوكوفيتش اضطر إلى الانسحاب من البطولة، حيث كان من المنتظر أن يواجه باوتيستا في نصف النهائي بناء على نصيحة الأطباء الذين رأوا أن النجم الصربي الحائز على لقب بطولات الكبرى غراند سلام 12 مرة، ما زال بحاجة إلى المزيد من الوقت للتعافي من الإصابة التي تعرض لها منتصف العام الحالي، حيث حل بدلاً منه البريطاني أندي موراي الحائز على لقب غراند سلام ثلاث مرات، والذي يحمل 45 لقباً فردياً.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى