قوقل تقدم ميزة symptom لدعم تشخيص الأمراض

ميزة جديدة يتم تنشيطها قريباً في تطبيق قوقل، لدعم المستخدمين في تشخيص الأمراض عن طريق البحث عن الأعراض المرضية التي يمر بها المستخدم، حيث من المقرر أن تعرف الخاصية الجديدة ب symptom.

قد يدفع شعور الإنسان بالألم أو بمرض في جسده، إلى البحث عن إجابات حول تشخيص ما يشعر به، أو البحث عن وصفات طبية يمكن الاستفادة منها، ولكن مع الكثير من نتائج البحث قد تجعلك تخطأ في ما تستهدف لتصل إلى أشياء لا ترغب فيها أثناء البحث أو استخدام وصفات خاطئة لا تناسب حالتك.

تبدأ قوقل خلال الفترة القادمة بتنشيط ميزة symptom للبحث عن الأعراض، والتي صممت لإظهار نتائج أفضل من خلال تطبيق قوقل لمنصتي الأندوريد وiOS، وذلك من خلال بحث يضم وصف مثل، عرض طفل يعاني من آلام في الركبة وعندها سيعرض مجموعة من الحالات التي ترتبط بأعراض آلام الركبة في الأطفال.

وكتابة أعراض بسيطة في symptom مثل الصداع، ستظهر لك وصفات مختلفة من الوصفات العامة لمشكلتك، وخيارات العلاج الذاتي، أو ما إذا كانت حالتك تحتاج إلى إستشارة طبيب أم لا، والكثير من نتائج البحث ستظهر لك بطاقة الحالة، التي أطلقتها قوقل في شهر فبراير الماضي، التي قد تضم رسوم توضيحية، ونتائج بحث أخرى ستظهر كبطاقة ويمكنك تمريرها لترى نتائج أخرى.

وقد صرحت قوقل أنه في الوقت الحالي 1 % من نتائج البحث في symptom مرتبطة بالأعراض، وهو ما دفع قوقل لتقوم بعمل أفضل بإرسال نتائج مفيدة للمستخدمين، والشركة ابتكرت هذه القائمة بتحويل نتائج البحث إلى إيجاد الحالة الصحية، ومقارنتها بالمعلومات الطبية واستخدام الرسم البياني للمعرفة، كما أن قوقل تلقت المساعدة من الخبراء في كلية الطب بجامعة هارفارد ومسشتشفىMayo.

وتخطط قوقل في المستقبل لتوسيع ميزة symptom في البحث عن الأعراض من داخل الولايات المتحدة و اللغة الإنجليزية فقط إلى بلدان ولغات أخرى، كما أن الشركة ترغب أيضا في جلب هذه الميزة إلى متصفح سطح المكتب في المستقبل، وتقدم حاليا العديد من الشركات تطبيقات التأكد من الأعراض، لذا فإن قوقل سيلزمها وقت لتحويل من يقومون باستخدام خدمات كل من WebMD، أو Symptomate للاعتماد على النظام الجديد الخاص بالشركة .

المصدر

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى