خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا بعد تحديد موعد

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا بعد تحديد موعد

كيف يتصرف المواطن الذي لم يحصل على لقاح كورونا في الموعد المحدد..«الصحة» تجيب .

أتاحت وزارة الصحة والسكان، الفرصة لجميع المواطنين في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا عبر الموقع الإلكتروني، الذي خصصته الوزارة لتسجيل الرغبات للفئات المستحقة.

وأوضح مصدر في وزارة الصحة أن المواطن الذي سجل على موقع الحصول على لقاح كورونا ولم يتوجه لمركز التطعيم في الموعد المحدد، فعليه أن ينتظر 48 ساعة بعد الموعد المحدد، ثم يعيد تسجيل بياناته للمرة الثانية، وسيتم تحديد موعد جديد.

كانت  وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت تلقِّي 148 ألفًا و 987 من الأطقم الطبية، والمواطنين من الفئات المستحقة لقاح فيروس كورونا المستجد حتى يوم السبت 3 أبريل، في إطار خطة الدولة للتصدي للجائحة، والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت آلية العمل بمراكز تلقي اللقاحات، وفقًا لخطة الوزارة لتطعيم الفئات المستحقة، وكذلك عملية متابعة المواطنين بعد تلقى اللقاحات حرصًا على صحتهم.

 

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة وجهت بمضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من 9 صباحًا إلى 9 مساءً يوميًا، كما شددت على ألا يتجاوز عدد المواطنين المترددين على كل مركز لتلقي اللقاح عن 100 مواطن في اليوم.

 

وتابع مجاهد، أن الوزيرة أكدت أنه سيتم خلال الفترة القلية المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي خاصة بالمحافظات الساحلية بالتزامن مع حلول فصل الصيف وتوافد السائحين  والمصطافين، بما يسهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا، مؤكدة حرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى