الأربعاء, مايو 18, 2022
الأربعاء, 27 أبريل 2022 15:02

دراسة: نقص فيتامين د يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي

وجدت دراسة حديثة، أنه على مدى 9 سنوات من المتابعة، كان معدل سرطان الثدي لدى النساء اللائي لديهن مستويات كافية من فيتامين (د) أقل بنسبة 21٪ من النساء المصابات بنقص فيتامين (د). 

وتشير الدراسة الحديثة، إلى أن نقص فيتامين (د) قد يلعب دورًا في الإصابة بسرطان الثدي ، خاصة بين النساء.

ووجد باحثون أن النساء الأمريكيات من أصول إسبانية وذات مستويات منخفضة من فيتامين (د) لديهن مخاطر أعلى للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي لديهن مستويات كافية من فيتامين (د).

اقرأ أيضا| دراسة: نقص فيتامين «د» يسبب آلام في العظام

كما تشير النتائج إلى أن فيتامين (د) قد يساعد في حماية هذه الفئات من النساء من سرطان الثدي، وفقًا للباحثين.

وقالت كاتي المؤلفة المشاركة في الدراسة: "جنبًا إلى جنب مع الدراسات السابقة حول هذا الموضوع ، تشير هذه المقالة إلى أن فيتامين (د) قد يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي ، بما في ذلك بين النساء اللاتي يعرفن أنفسهن على أنهن من السود أو الأمريكيات من أصل أفريقي أو من أصل لاتيني أو لاتيني. أوبراين ، من المعهد الوطني الأمريكي لعلوم الصحة البيئية.

وأضافت أوبراين في بيان صحفي: "نظرًا لأن النساء اللاتي يعتبرن أعضاء في هذه المجموعات لديهن مستويات أقل من فيتامين (د) ، في المتوسط ، مقارنة بالنساء البيض غير اللاتينيين ، فمن المحتمل أن يحصلن على فوائد صحية معززة من التدخلات التي تعزز تناول فيتامين (د)".

وتابعت قائلة: "ومع ذلك ، تظل هناك أسئلة حول ما إذا كانت هذه الارتباطات سببية حقًا ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي مستويات فيتامين (د) الأكثر فائدة".

وأشارت الدراسات السابقة إلى أن فيتامين (د) قد يحمي من سرطان الثدي ، لكن القليل منهم درس كيف يؤثر العرق أو العرق على هذا الارتباط.

وقام الباحثون بتحليل عينات دم من 290 امرأة سوداء و 125 امرأة من أصل إسباني أصيبوا فيما بعد بسرطان الثدي. كما تم أخذ عينات من 1010 من السود و 437 من النساء اللاتينيات لم يصبن بسرطان الثدي.

وعلى مدى تسع سنوات من المتابعة ، كان معدل سرطان الثدي لدى النساء اللائي لديهن مستويات كافية من فيتامين (د) أقل بنسبة 21٪ من النساء المصابات بنقص فيتامين (د).
وكان الارتباط بين فيتامين (د) وخطر الإصابة بسرطان الثدي أقوى بين النساء اللاتينيات ، اللائي كان لديهن معدل أقل بنسبة 48٪ من الإصابة بسرطان الثدي إذا كان لديهن مستويات كافية من فيتامين (د).

وأظهرت الدراسة أن النساء السوداوات لديهن معدل أقل بنسبة 11٪ من الإصابة بسرطان الثدي إذا كان لديهن مستويات كافية من فيتامين (د).

قراءة 75 مرات

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة