عام ادارة الدفاع المدني بجدة:حريق مدرسة براعم الوطن نتج عن اشعال طالبات الحريق في قبو المدرسة

جــدة 27 ذو الحجة 1432 هـ المـــــوافق 23 نوفمبر 2011 م واس

أوضحت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة أنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة

المكرمة القاضية بسرعة تشكيل لجنة برئاسة الدفاع المدني وعضوية شرطة محافظة جدة والمباحث العامة وإدارة التربية والتعليم للتحقيق في حادث حريق مدرسة براعم الوطن للبنات بجدة يوم السبت الماضي فقد باشرت اللجنة أعمالها بمقر المدرسة وقامت بالتحقيق مع الأطراف كافة وجمع المعلومات اللازمة بغية الوصول للسبب الحقيقي للحادث.

وأفادت الإدارة في بيان لها اليوم أن دلائل الحادث وحيثياته تشير إلى أن وقت وقوعه وبدايته قد سبقت إبلاغ الدفاع المدني بفترة زمنية غير قصيرة استنادا إلى شدة اللفحات الحرارية الصادرة عنه وكثافة الترسبات الكربونية المكونة على أجزاء المبنى من الداخل مما ترتب عليه حدوث حالتي وفاة وإصابات كبيرة.

وجاء في البيان أنه ثبت للجنة أن الحادث كان مفتعلا نتيجة قيام بعض طالبات المدرسة بإشعال الحريق بقبو المدرسة وأن عدد الطالبات اللائي شاركن في الحريق 5 طالبات منهن 4 طالبات صدقت اعترافاتهن شرعا من قبل المحكمة العامة بجدة اليوم كما دونت الإقرارات والاعترافات في سجل التحقيق بحضور أعضاء اللجنة ومنسوبات المدرسة وأولياء أمور الطالبات المعنيات.

وأضاف البيان أن الطالبات اعترفن بأنهن أحرقن بشكل عبثي مجموعة من الأوراق وهي عبارة عن كومة من أرواق الجرائد في القبو ، بغية إشعال جرس إنذار الحريق للمدرسة.

وأفاد أن الحريق الذي اشعلته الطالبات انتشر وانتقل إلى أجزاء أخرى في القبو وخرج عن سيطرتهن، مما تسبب في ذعرهن فقررن الهرب دون إبلاغ أي أحد من إدارة المدرسة، وأدى هذا التصرف إلى اشتعال الحريق في مبنى المدرسة كله.

وأعلنت إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة أن اللجنة في حالة انعقاد لاستكمال ما بقي من إجراءات تحقيقية وخلافه والرفع بالنتائج النهائية للجهات المسؤولة.

وكان قد نتج عن هذا الحادث المؤسف وفاة معلمتين سعوديتين رحمهما الله وإصابة ست وخمسين طالبة ومعلمة بعضهن غادرن المستشفيات شفاهن الله.

//انتهى//

00:28 ت م

 

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى