وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76

وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76

الجزيرة - واس:

ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية أمس وفد المملكة المشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك.

وعقدت أعمال المداولات العامة رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة قادة العالم ومسؤولين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء.

حضرت الجلسة الافتتاحية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

والتقى الأمير فيصل بن فرحان على هامش أعمال الجمعية وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، ووزير خارجية جمهورية فيتنام الاشتراكية بوي ثانه سون، واستعرض الجهود الإغاثية والإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورر، كما التقى الأمير فيصل بن فرحان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، الذي أطلع سموه على ما جرى خلال زيارته الأخيرة لأفغانستان، حيث ناقشا الحاجة إلى منع وقوع أزمة إنسانية، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى