نصف مليار ريال لإنشاء مصنع شاحنات في المملكة بارز

???زينل يعلن الانطلاقة غدا.. وتخصص 120 ألف متر مربع للمشروع بالمنطقة الشرقية

الرياض - علي الرويلي:

تعكف هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية على إنشاء مصنع شاحنات متكامل، من خلال شراكة سعودية ـ يابانية، يعلن بنودها عبدالله زينل وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة "مدن" غدا.

 

وفيما خصصت "مدن" 120 ألف متر مربع لإقامة المشروع العملاق في المنطقة الشرقية، يعتزم الشريك "إيسوزو اليابانية" تصدير 40% من باكورة الإنتاج إلى الأسواق العالمية. يأتي هذا التوجه غير المسبوق لهيئة المدن ضمن خطتها التطويرية للمدن الصناعية، حيث خصصت منطقة كبيرة لصناعة السيارات في عدة مدن.

ووفقا لمعلومات تحصلت عليها "الرياض" فإن المشروع يعد من ابرز المشاريع الرائدة في البلاد، كونه لا يقتصر على تجميع قطع مستوردة بل هو مصنع متكامل سيصنع أجزاء كثيرة من الشاحنة بالمملكة وسيوطن التقنيات العالية والخبرات العالمية المتخصصة في إنتاج السيارات والشاحنات وسيوجد فرصا استثمارية لإنشاء مصانع وخطوط إنتاج جديدة في مصانع قائمة لإنتاج أجزاء ولوازم السيارات.

هذا ومن المتوقع بدء المشروع بضخ 600 شاحنة نقل متوسط في غضون عامين لتتوالى التوسعة لمراحل المشروع للوصول إلى إنتاج 25 ألف شاحنة سنويا في غضون الـ 6 سنوات المقبلة. ويعد هذا الاستثمار أحد المشاريع ذات القيمة المضافة والتي سوف تعود على القطاع الصناعي بالمملكة بفتح مجالات التوظيف وفرص الاستثمار في الصناعات المكملة.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى