ارتفاع مؤشر "تكلفة المعيشة" في فبراير 5.4%

الرياض - واس:l

بلغ مؤشر الرقـم القياسي العـام لتكـلفـة المعيــشة لـشهـر فبراير الماضي 139.5 نقطة مقابل 139.1 لشهـر يناير عام 2012 ليعكس ارتفاعاً في مـؤشر شهـر فبراير بـلغت نسبته 0.3% قياسـاً بمـؤشــر شـهـر يناير، فيما ارتفع المؤشر بنسبة 5.4% في فبراير 2012م مقارنة بنظيره من العام الماضي 2011م .

وعزت مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات في تقريرها الشهري ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته 5 من المجموعات الرئيسة المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية .

وأوضحت أن مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه ارتفعت بنسبة 0.7% وارتفاع مجموعة الأطعمة والمشروبات بنسبة 0.5% وكذلك ارتفاعا في مجموعة الأقمشة والملابس والأحذية بنسبة 0.2% و مجموعة النقل والاتصالات بنسبة 0.1% ومجموعة التعليم والترويح بنسبة 0.1%

وظـلت مجموعـات التـأثيث المـنزلي ، الرعـاية الطبية ، السلع وخدمات أخرى عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر في فبراير الماضي .

وسجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر فبراير2012 مقارنة بنظيره من العام السابق ارتفاعـاً بلغت نسبته 5.4% وذلك بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 من المجموعات الرئيسية المكــونة للرقم القياسـي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية.

وسجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 9.3% في مجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه وكذلك ارتفاعا بنسبة 8.1% في مجموعة السلع والخدمات الأخرى وارتفاعا في مجموعة الأطعمة والمشروبات بنسبة 4.3%.

كما شهدت مجموعة التعليم والترويح ارتفاعا بنسبة 3.6 ومجموعة التأثيث المنزلي بنسبة 3.2% ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية بنسبة 2.7% وكذلك مجموعة النقل والاتصالات بنسبة 2.3% فيما بقيت مجموعة الرعاية الطبية عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى