الهايكنج السعودي.. القدية تحتضن فعالية تحدي جبال طويق

الهايكنج السعودي.. القدية تحتضن فعالية تحدي جبال طويق

«الجزيرة» - واس:

ينظم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج بالتعاون مع شركة القدية ونادي مسارات للمغامرة، فعاليات تحدي جبال طويق في القدية بمشاركة أكثر من 100 متسلق ومتسلقة سيقطعون خلالها نحو 25 كيلومترًا سيرًا على الأقدام بداية من السادسة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا اليوم.

ويعد هذا التحدي هو أول فعاليات الهايكنج الذي يقيمها الاتحاد للموسم الحالي، ويهدف من خلاله إلى فتح عديد من مسارات التسلق على مستوى المملكة خاصة أن اتحاد اللعبة من ضمن الاتحادات المنشأة حديثًا بالمملكة.

من جهته أكد صاحب السمو الأمير بندر بن خالد بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج أنهم متحمسون لإقامة شراكة مع شركة القدّية للاستثمار ونادي مسارات للمغامرة لتنظيم هذه الرحلة عبر المنحدرات المهيبة والمسارات التاريخية»، مضيفًا: «كان أجدادنا يسلكون جبال طويق قديمًا للتجارة والصيد وهو ما شجعنا لإقامة هذا التحدي».

ولفت سموه الانتباه إلى أن هدف الاتحاد هو الترويج لأهمية اللياقة البدنية واعتماد أسلوب حياة أكثر صحة وجودة في كافة أنحاء المملكة، كجزء من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

من جانبه أبدى المدير التنفيذي للتطوير الرياضي بشركة القدية للاستثمار المأمون الشنقيطي، سعادته باستمرار الشركة في توسيع نطاق شراكاتها مع هيئات محلية.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى