احتجاجات العراق تعيد كتابة الهوية الوطنية

بغداد - وكالات: أدرك العراقيون بوعي»وطني» مُستحدَث أن الشيعي والسُني والعربي والكردي وغيرهم يعيشون ظروفًا متشابهةً من المعاناة تستوجب القفز على الاعتبارات الطائفية والعرقية للخروج»الجمعي» من الأزمات المتراكمة. لم يعد للخطاب الطائفي المكانة ذاتها التي كان يحتلها في الوجدان الجمعي للمكونات الطائفية، إذ بات الخطاب وطنيًا «جامعًا» للمكونين الأساسيين الشيعة والسُنة، والمكونات الطائفية والعرقية الفرعية الأخرى، حيث خلت الشعارات المطروحة…
  • قراءة: 15 مرة

انطلاق اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 بروكسل - واس: بدأ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعًا في بروكسل مكرس لمعاينة عدد من المسائل الدولية والإقليمية. ويبحث الوزراء سبل دعم الأمن الاستقرار في منطقة الخليج وتحديدًا ضمان سلامة الملاحة البحرية من جهة وخفض التصعيد من جهة أخرى.
  • قراءة: 14 مرة

رصد «آثار يورانيوم» في موقع غير معلن في إيران

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 فيينا - وكالات: رصدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية آثار يورانيوم في موقع لم تعلن عنه السلطات في إيران، حسب ما ذكره تقرير للوكالة أمس.
  • قراءة: 14 مرة

السلطات اللبنانية تلتف على المتظاهرين بالأوهام

بيروت - وكالات: تسعى السلطات اللبنانية الى مفاجأة اللبنانيين بسياسة التجاوب مع المظاهرات التي سادت الشوارع اللبنانية منذ أكثر من 26 يوماً، حيث قدم أحد النواب في مجلس النواب اقتراح قانون معجل مكرر يتعلّق بمنح العفو العام عن عدد من الجرائم، حيث اعتبره المتظاهرون أن مثل هذه الاقتراحات التفاف بشكل غير مباشر وتهدئة المتظاهرين وإيقاف لنشاطهم وإسكات صوتهم، الا ان…
  • قراءة: 17 مرة

الشرق الأوسط الجديد أقرب ما يكون - د.عبدالله بن موسى الطاير

مخاض الشرق الأوسط الجديد طال، لكن الولادة لا تبدو متعسِّرة، لذا لم يعد السؤال عن موعدها وإنما عن تفاصيل المولود. فهل سيشبه الشرق الأوسط الذي ولد على يد سايكس بيكو، أم أن ملامح القادم الجديد ستكون مختلفة؟
  • قراءة: 8 مرة

الأردن تبدأ في منع الإسرائيليين من الدخول إلى الباقورة والغمر

الأثنين 11 نوفمبر 2019 الباقورة - أ ف ب: بدأت السلطات الأردنية أمس الأحد منع المحتلين الإسرائيليين من دخول الأراضي الأردنية في الباقورة والغمر (التي يطلق عليها الإسرائيليون اسم نهارييم) بعد انتهاء عقد يسمح للمزارعين الإسرائيليين بالعمل في تلك الأراضي بعد 25 عامًا من توقيع اتفاق سلام بين البلدين.
  • قراءة: 12 مرة
اشترك في هذه التغذية الأخبارية