«النواب اليمني» يعقد جلسته الأخيرة بشأن الانتهاكات الحوثية

«النواب اليمني» يعقد جلسته الأخيرة بشأن الانتهاكات الحوثية
 البرلمان اليمني يجتمع في مدينة سيئون
الاربعاء 17 ابريل 2019

نيويورك - واس:

عقد مجلس النواب اليمني أمس الثلاثاء، جلسته الأخيرة بحضور رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، وذلك بمديرية سيؤن بمحافظة حضرموت في اليمن.

وطالب المجلس بتشكيل لجنة تهتم بشأن الانتهاكات الحوثية. وناقش المجلس القضايا العامة التي تخص الشأن المحلي اليمني. يذكر أن أعمال مجلس النواب اليمني بدأت يوم السبت الماضي تحت رعاية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. ويهدف المؤتمر إلى استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي، وبناء الدولة الاتحادية.

من جهة أخرى جددت الكويت دعوة الأطراف اليمنية إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة وموانئها الثلاثة واتفاق تبادل الأسرى وإعلان التفاهمات حول تعز بما يؤدي إلى استكمال الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن.

جاء ذلك في كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن حول اليمن التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساء أمس الاثنين.

وقال العتيبي إن «هذه الجهود تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي مبني على المرجعيات الثلاثة المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لا سيما القرار 2216 لإنهاء هذه الأزمة وبما يحافظ على استقلال اليمن وسيادته ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية».

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى

Joomla Templates designed by GavickPro