وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية: سنعمل على تجفيف منابع تمويل حزب الله وإيران

وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية: سنعمل على تجفيف منابع تمويل حزب الله وإيران
وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية: سنعمل على تجفيف منابع تمويل حزب الله وإيران
الجمعة 26 ابريل 2019

بيروت - «الجزيرة»:

أكدت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون تمويل الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال ماندلكر، أن بلادها ستعمل بكل الوسائل المتاحة، لتجفيف منابع التمويل عن (حزب الله) اللبناني وإيران، في أي منطقة من العالم.

وشددت المسؤولة الأمريكية -في حديث لصحيفة (النهار) اللبنانية في عددها الصادر الخميس- على أن الإدارة الأمريكية، حاسمة في قرارها بمنع حزب الله من الولوج إلى النظام المالي العالمي بأي طريقة كانت.

وتوجهت ماندلكر إلى الداخل اللبناني فقالت «إذا كان لدى أي منكم قناة تواصل أو علاقة عمل تتصل بتمويل الحزب، فعليكم معرفة أن هذا الأمر سيتوقف، وسيكون له عواقب وخيمة».. مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى بإجراءاتها وراء الأشخاص والمؤسسات التي توفر التسهيلات المالية لحزب الله، من خلال تفكيك شبكاته المالية.

من جهته قال مسؤول أمريكي إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران حرمت الحكومة الإيرانية أكثر من عشرة مليارات دولار من إيرادات النفط.

جاء ذلك على لسان برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص لإيران ومستشار السياسات بوزارة الخارجية أثناء اتصال مع الصحفيين بعد أيام من إعلان واشنطن أنها سترفع كل الإعفاءات المتعلقة بالعقوبات على إيران ومطالبتها الدول بوقف وارداتها من طهران اعتبارا من مايو وإلا واجهت إجراءً عقابياً.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى

Joomla Templates designed by GavickPro