واشنطن ترسل تعزيزات جديدة إلى الخليج العربي

واشنطن ترسل تعزيزات جديدة إلى الخليج العربي
الخارجية الأمريكية: لن نسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي
الاربعاء 19 يونيو 2019

واشنطن - وكالات:

عزَّزت الولايات المتحدة مجدداً وجودها العسكري في منطقة الخليج العربي داعية العالم إلى عدم الرضوخ «للابتزاز النووي» الإيراني ونشرت صوراً جديدة قالت إنها تدين طهران في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان.

وتأتي التطورات الأخيرة بعد إعلان طهران أن احتياطاتها من اليورانيوم المخصب ستتجاوز في 27 حزيران -يونيو الحد المنصوص عليه في الاتفاق النووي الموقع عام 2015 .

وقال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان الاثنين إن «الهجمات الإيرانية الأخيرة تؤكّد صحة المعلومات الاستخبارية ذات المصداقية والموثوق بها التي تلقيناها بشأن السلوك العدائي للقوات الإيرانية».

في سياق متصل أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية لن تسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي، مشيرة إلى أن ما تقوم به إيران هو تحد للمجتمع الدولي، وعليه ألا يخضع.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، في مؤتمر صحفي أمس، قرار إيران زيادة التخصيب النووي بالمؤسف، مضيفةً أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أجرى أمس سلسلة من الاتصالات مع نظرائه في دول عدة تعلقت

بالملف الإيراني، وأطلعهم على الأدلة التي تتعلق بوقوف إيران وراء الاعتداء على ناقلات النفط في الخليج.

ودعت المتحدثة إيران إلى عدم السعي للحصول على السلاح النووي وأن تتقيد بالتزاماتها، مشيرة إلى العمل على المستويين العسكري والدبلوماسي لمتابعة التطورات الإيرانية.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى

Joomla Templates designed by GavickPro