اتفاق الرياض فرصة للعمل على إنهاء الخلاف اليمني

اتفاق الرياض فرصة للعمل على إنهاء الخلاف اليمني
 السفير الأمريكي في الرياض
الجمعة 08 نوفمبر 2019

«الجزيرة» - المحليات:

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس إن الولايات المتحدة ترحب بتوقيع اتفاقية الرياض بين حكومة الجمهورية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتأمل أن تعمل جميع الأطراف معًا، من خلال هذا الاتفاق، على إنهاء النزاع وتحقيق السلام والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب اليمني.

وقدمت أورتاغوس شكرها لحكومة المملكة العربية السعودية، والرئيس هادي وحكومته، وحكومة الإمارات العربية المتحدة على تسهيل هذا الاتفاق المحوري الذي سيدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة نحو تسوية سياسية شاملة، مؤكدة أن كلاً من حكومة الجمهورية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ظهرت روح التسوية اللازمة من جميع الأطراف للتوصل إلى حل دائم. إن الولايات المتحدة التي تحثّ الأطراف كافة على الالتزام بتنفيذ الاتفاق سوف تواصل العمل مع شركائنا الدوليين لجلب السلام والازدهار والأمن إلى اليمن.

من جهة أخرى أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض جون أبي زيد أن بلاده ترحب بالتوقيع على وثيقة اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي أُبرم في الرياض يوم 5 نوفمبر، وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل من خلال التوقيع على هذه الوثيقة أن تغتنم الأطراف هذه الفرصة الحاسمة للعمل سوياً لإنهاء النزاع وتحقيق السلام والاستقرار اللذين يستحقهما الشعب اليمني.

وأشاد السفير الأمريكي بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لدورهما في جمع الطرفين معاً لاستعادة الوحدة من خلال الجهود المشتركة لإنهاء الصراع الطويل والمدمّر في اليمن.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى

Joomla Templates designed by GavickPro