الحوثي يقتل المصلين في المساجد اليمنية

الحوثي يقتل المصلين في المساجد اليمنية

«الجزيرة» - متابعة:

قتل 83 جنديًا يمنيًا على الأقل من القوات الحكومية في هجوم حوثي بصاروخ وطائرة مسيرة استهدف مسجدًا في محافظة مأرب بشرق اليمن، بحسب ما أعلنت مصادر طبية وعسكرية الأحد.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن المعسكر يقع في مدينة مأرب التي تبعد 170 كيلومترًا شرق صنعاء، مشيرة إلى أن الهجوم استهدف مسجدًا داخل معسكر تابع للجيش اليمني أثناء صلاة المغرب السبت.

وكشف الاستهداف الذي طال المساجد وأماكن العبادة مدى امتداد جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية وعدم مراعاتها لحرمة قتل المصلين. ما يؤكد دأب الميليشيا الحوثية على استهداف تجمع المصلين بصلوات الجمعة والفرائض، وتعمدها استهداف المصلين والآمنين بدور العبادة ما يبين مخالفة هذه الميليشيا الإرهابية لكل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية. وجاء العمل الإرهابي الحوثي في إطار سعي الميليشيا الإرهابية للانتقام لمقتل عرابها الإرهابي قاسم سليماني من خلال استباحة دماء اليمنيين وسفكها للوفاء لرعاتها في طهران. من جهته ندد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالهجوم معتبرًا أنه «عملية إرهابية غادرة وجبانة» مضيفًا أن «الأفعال المشينة للميليشيات الحوثية تؤكد دون شك عدم رغبتها أو جنوحها للسلام لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة».

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى