القوات الامريكية تبني قاعدتين عسكريتين في "الانبار"

جنود امريكيون في العراق

أفاد ضابط عراقي كبير الأربعاء بأن القوات الأمريكية شرعت ببناء قاعدتين عسكريتين جديدتين في محافظة الانبار العراقية في إطار الاستعداد لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش) واعادة اعمارها .

وقال ضابط في قيادة عمليات الانبار العسكرية طلب عدم ذكر اسمه إن القوات الامريكية بالإضافة الى قواعدها العسكرية في الحبانية وعين الاسد بدأت بإنشاء قاعدة في منطقة الحمره شمال شرقي الفلوجة كما بدأت بتشييد قاعدة عسكرية قرب حقل عكاس الغازي الواقع قرب الحدود العراقية السورية .

وأضاف أن المرحلة المقبلة تؤكد على زيادة التواجد العسكري في الانبار التي بدأت تنتفض ضد تنظيم داعش والتخلص منه وان القادة العسكريين الامريكيين أكدوا في أكثر من لقاء جمع القادة العراقيين في الفترة الأخيرة أن الاستراتيجية العسكرية الامريكية تشير الى زيادة التواجد في الانبار التي ستكون منطقة تنعم بالأمان بخلاف ما كانت عليه خلال الـ 13 عاما الماضية وسيجلب ذلك مرحلة رخاء واستثمار اقتصادي كبير”.

وتخوض القوات العراقية ورجال العشائر معارك ضارية مع تنظيم داعش في مناطق متفرقة من محافظة الانبار وخاصة في الفلوجة وهيت بعد استكمال تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى