اسرائيل تقرر تحويل اموال ضرائب للسلطة واصدار تصاريح عمل للفلسطينيين

اسرائيل تقرر تحويل اموال ضرائب للسلطة واصدار تصاريح عمل للفلسطينيين - ارشيف

قرر وزير المالية الاسرائيلي موشيه كاهلون اتخاذ سلسلة من الاجراءات للمساعدة في تحسين الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية لتخفيف موجة العنف بما في ذلك تحويل 500 مليون شيقل من الضرائب . (الدولار يساوي 913ؤ3شيقل).


وقرر الوزير كاهلون بعد التشاور مع وزير الدفاع موشيه يعالون اصدار عدة الاف من تصاريح العمل الاضافية للفلسطينيين للعمل في اسرائيل بالاضافة الى خفض العمولات التي تحصل من العمال الفلسطينيين، حسبما ذكرت اليوم الجمعة صحيفة “يديعوت احرونوت”الاسرائيلية.


كان وزير المالية والتخطيط الفلسطيني شكري بشارة قد التقى مع نظيره كاهلون الاسبوع الماضي وحذره من ان السلطة الفلسطينية على شفا الانهيار الاقتصادي.


ووفقا لبشارة ،فان العجز الذي تواجهه السلطة الفلسطينية يبلغ مليار ونصف شيقل ، وسوف يغطي مبلغ الـ500 مليون شيقل ،وهى ضرائب يتم تحصيلها نيابة عن السلطة الفلسطينية وتم احتجازها حتى الان ،ثلث العجز، كما انه سوف يسمح للسلطة الفلسطينية بدفع رواتب المدرسين والموردين.


يذكر ان موجة التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل التي اندلعت مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي أدت حتى الآن إلى استشهاد اكثر من 180 فلسطينيا باطلاق النار عليهم خلال محاولاتهم تنفيذ عمليات طعن ودهس استهدفت اسرائيليين . واشارت تقارير اسرائيلية ان اكثر من 25 إسرائيليا قتلوا فى هذه العمليات.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى