فيديو جديد للحظة اطلاق النار على الداعية عائض القرني

فيديو جديد للحظة اطلاق النار على الداعية عائض القرني

‏بثت قناة تلفزيونية مقطع فيديو جديدا يظهر لحظة اطلاق النار على الداعية السعودي الشيخ عائض القرني في الفليبين، والذي ادرجه تنظيم الدولة الاسلامية على قائمة الاشخاص المستهدفين بالقتل.

‏ويظهر المقطع الذي بثته قناة "منساهي" اقتراب المهاجم من السيارة التي اقلت القرني واطلاقه عدة عيارات نارية باتجاهه.

واصيب القرني والدبلوماسي السعودي الذي كان يرافقه الشيخ تركي الصايغ، بجروح عندما تعرضا لاطلاق النار عند مغادرتهما احدى الجامعات في مدينة زامبوانغا جنوب الفيليبين بعد ان القى القرني محاضرة فيها.

وقتلت الشرطة الفيليبينية التي كانت ترافقهما المهاجم واعتقلت اثنين مشتبه بهما شوهدا مع المسلح اثناء محاولتهما الهرب، بحسب الشرطة.

وعثر مع المهاجم على رخصة قيادة لطالب وهوية صادرة من الحكومة المحلية توضح انه فيليبيني وعمره 21 عاما، الا ان الشرطة لا تستبعد احتمال ان تكون هذه الوثائق مزورة.

وعثر على زي طلاب كلية الهندسة في جامعة ويسترن مينداناو التي القى فيها القرني محاضرته، مخبأ في حقيبة الطالب. الا ان مسؤولين في الجامعة لم يتمكنوا من التاكيد على الفور ما اذا كان المهاجم طالبا مسجلا في الجامعة.

واظهرت صور عرضها تلفزيون "اي بي اس-سي بي" ان جثة المهاجم الذي كان يرتدي قبعة ووجه على الارض قرب سيارة القرني.

وورد اسم القرني على قائمة تنظيم الدولة السلامية للدعاة السعوديين في مجلته الشهرية "دابق"، في مقال بعنوان "اقتلوا ائمة الكفر". واتهم التنظيم مجموعة الدعاة بالكفر، ودعا "الذئاب المنفردة" الى التحرك ضدهم.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى