أردوغان: سنزيد من وتيرة مكافحة الإرهاب

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستزيد من وتيرة مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عنه القول الثلاثاء عقب أدائه صلاة العيد في اسطنبول، إن هناك 30 موقوفاً حالياً على خلفية الهجوم الذي استهدف مطار “أتاتورك” الدولي وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ورداً على سؤال حول موعد لقائه المرتقب بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال أردوغان إن وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو أجرى مباحثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في مدينة سوتشي مؤخرا، ووفقاً للمباحثات فإنه من الممكن أن يعقد اجتماع مع بوتين أواخر تموز/يوليو الحالي أو خلال آب/أغسطس المقبل.

وحول إمكانية الإقدام على خطوات في المسار المصري، مماثلة لتلك التي تم الإقدام عليها في تطبيع العلاقات مع روسيا وإسرائيل، قال إن “إطار الخطوات التي تم الإقدام عليها مع روسيا وإسرائيل مختلف”، مؤكدا أنه “ليس لدينا أي مشكلة مع الشعب المصري. المشكلة في مصر هي الإدارة، وعلى الأخص مشكلة مع الزعيم فيها”.

وتطرق أردوغان إلى مسألة منح الجنسية التركية للاجئين السوريين، وقال إن “من بين اللاجئين من يملكون مؤهلات عالية جداً، وتركيا تملك فرصة الاستفادة من مؤهلات هؤلاء”، مستطرداً “وفوق ذلك فإن لديهم قيما مشتركة معنا، يمكن أن نستفيد منهم، وفي نفس الوقت نخلصهم من العيش في ظروف لا إنسانية”.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى