أميركا: واردات صينية بـ50 مليار دولار ستخضع لرسوم

نشرت #واشنطن الثلاثاء قائمة بمنتجات صينية تستورد منها #الولايات_المتحدة سنويا "ما قيمته 50 مليار دولار تقريبا" وتعتزم إدارة الرئيس دونالد #ترمب فرض رسوم جمركية عليها ردا على ما تقوم به #بكين من "نقل بالقوة للتكنولوجيا الأميركية والملكية الفكرية".

وقال الممثل الأميركي للتجارة في بيان إن هذه اللائحة تشمل منتجات من قطاعات مختلفة بما فيها "تقنيات الطيران وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والروبوتات والآلات"، علماً بأن الرئيس ترمب أعلن بنفسه في 22 آذار/مارس عزمه على استهداف واردات صينية تصل قيمتها سنويا إلى 60 مليار دولار.

أعلنت وزارة المالية الصينية أن #الصين فرضت تعريفات جمركية إضافية تصل إلى 25% على 128 منتجا أميركيا، من بينها لحوم الخنازير المجمدة بالإضافة إلى النبيذ وفواكه معينة والمكسرات، ردا على الرسوم التي فرضتها #الولايات_المتحدة على واردات الألمنيوم والصلب.

وكانت #بكين حذرت في آذار/مارس من أنها لن تتوانى عن فرض رسوم جمركية على صادرات أميركية ردا على الرسوم الباهظة التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألمنيوم، الأمر الذي زاد المخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى